اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة الفلسطينية تواصل الالتحامات البطولية وإسقاط المسيرات وقنص جنود العدو

المركز الفلسطيني للإعلام

تمكنت كتائب القسام، يوم أمس الثلاثاء من قنص عدد من الجنود الصهاينة وتنفيذ كمائن وإسقاط طائرات استطلاع وتفجير دبابات في إطار التصدي لتوغلات الاحتلال في قطاع غزة.

وفي سياق الالتحامات البطولية التي خاضها مجاهدو كتائب القسام مع العدوّ الصهيوني في كافة محاور التوغل بقطاع غزة، كشفت الكتائب عن مشاهد جديدة من اشتباكات مجاهديها مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بالأسلحة الرشاشة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح بالقرب من شارع السكة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وفي بلاغ عسكري، قالت الكتائب: تمكن مجاهدونا من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للعدو شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

واشتبك مجاهدو كتائب القسام مع قوة صهيونية راجلة بالأسلحة الرشاشة قرب مفترق الكويت جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف تجمع لقوات العدو جنوب حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف الهاون.

وأشارت الكتائب في بلاغٍ عسكري: إنّ مجاهديها استهدفوا قوة صهيونية راجلة بالأسلحة الرشاشة وتوقعهم بين قتيل وجريح.

ولفتت إلى أنّ مجاهديها كذلك اشتبكوا مع جيب من نوع “همر” وصل لإنقاذ القوة بقذيقة “RBG” وتحقق فيه إصابات مباشرة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

كما تمكنت كتائب القسام من تفجير نفقين بقوات الاحتلال فور اقترابها من عيني النفقين وتوقع جنود العدو بين قتيل وجريح جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

من جانبها، بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من استهداف مجاهديها لقوة صهيونية متحصنة في أحد المنازل في محاور التقدم بخانيونس.

وقالت سرايا القدس في بلاغٍ عسكريٍ: إن مجاهديها تمكنوا من قصف مقر قيادة ميداني لقوات العدو محيط تبة الـ 86 “الكرد” في محاور التقدم شمال شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

ودكت كتائب القسام جنود وآليات العدو المتوغلة جنوب مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد “رعدية” وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من تدمير دبابة ميركفاه بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها جنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام من قنص 4 جنود صهاينة ببندقية “الغول” القسامية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى