اخبار محليةالرئيسية

السيد صفي الدين: موقف اليمن الحاسم تجاه غزة حجة على كل العرب والمسلمين

أكّد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أنّ من أوجب الواجبات اليوم هو الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومين الأبطال.

وفي كلمة متلفزة له، خلال المؤتمر العلمائي الموسّع لنصرة غزة تحت شعار “واجب العلماء في نصرة غزة” في العاصمة اليمنية صنعاء، قال السيد صفي الدين: “إن ما يجري من عدوان وحصار أميركي غربي على غزة يضع المسلمين عامة والعلماء خاصة أمام مسؤولية الدفاع عن المستضعفين”. وأضاف: “إذا كان بعض العلماء والفقهاء لا يجدون في معارفهم ما يلزمهم عن الدفاع عن أهل غزة؛ فإنّ علمهم حشو لا يتصل بالإسلام”.

ولفت إلى أنّ مواجهة الطواغيت هو أحد أسباب هزيمة الطاغوت، مشيرًا إلى أن أوضح مصداق لأتباع الشيطان هي الولايات المتحدة وصنيع الغرب الكيان الصهيوني.

وبشأن موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني، أوضح السيد صفي الدين أنّ موقف اليمن الحاسم والشجاع أصبح اليوم النموذج والأمل والحجة على كل العرب والمسلمين، وقال: “إن اليمن الذي تُرك وحيدًا لسنوات لم يترك فلسطين؛ بل يقدم التضحيات ويضرب العدو بالصواريخ والمسيّرات”.

وخاطب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اليمن قيادةً وشعبًا، قائلًا: “لقد بيّضتم وجوه المسلمين، وأزلتم العار عن أمتنا”، مضيفًا أنّ: “العضّ على الجراح لمصلحة الإسلام والأمة هو أعظم ما تقدّمونه”.

ووجّه السيد صفي الدين تحية إجلال وتقدير للقائد الفذ الشريف ابن الشريف السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، مبينًا على أنّ السيد الحوثي تجاوز كل الظروف التي مرّ فيها اليمن لنصرة فلسطين، في موقف سيُسجل في التاريخ وقبلها عند الله، مؤكدًا أن موقف السيد عبد الملك يعبّر عن أصالة الإسلام الأصيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى