اخبار محليةالرئيسية

عون يستبق الاستشارات بالدعوة الى حكومة وحدة وطنية

اقام الرئيس ميشال عون مساء امس افطارا رمضانيا في قصر بعبدا اعلن خلاله ان الخطوة التالية بعد تشكيل السلطة التشريعية، هي تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على مجابهة التحديات. ودعا الجميع الى تسهيل تأليف الحكومة في اسرع وقت ممكن.

وشارك في الافطار الرئيسان نبيه بري وسعد الحريري، والرؤساء امين الجميل، ميشال سليمان، فؤاد السنيورة، تمام سلام، نجيب ميقاتي ووزراء ونواب ورؤساء الطوائف الاسلامية والمسيحية.

وفي كلمة القاها خلال الافطار، دعا الرئيس عون الى استلهام فضائل شهر رمضان الكريم، مشيرا الى ان مائدة الإفطار في الذاكرة، هي دائماً مساحة اللقاء، تقرّب البعيد،تجمّع من تفرق، تغسل القلوب، وتصفي النوايا، فلنستلهم من فضائل هذا الشهر الكريم ولنسع للتلاقي على مساحة الوطن.

واعتبر ان الخطاب الحاد يجب أن يتوقف، ولغة العقل يجب أن تعود. فالتحديات أمامنا كبيرة، داخلياً وخارجياً، ولا يمكننا أن نواجهها إلا بوحدتنا وتضامننا وبإعطاء الأولوية للمصلحة الوطنية، لافتاً الى ان الخطوة التالية بعد تشكيل السلطة التشريعية، هي تشكيل حكومة وحدة وطنية تقدر على مجابهة التحديات؛ من هنا، الجميع مدعو الى تسهيل تأليف الحكومة العتيدة في أسرع وقت ممكن، فالوضع الضاغط لا يسمح بإضاعة الوقت، ومعايير التأليف معروفة وليس علينا إلا الالتزام بها وتطبيقها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى