اخبار عربية ودوليةالرئيسية

السيد خامنئي: الشعب الفلسطيني فضح الغرب والولايات المتحدة وادعاءاتهم الكاذبة بشأن حقوق الإنسان

أكّد قائد الثورة في الجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، اليوم السبت، أنّ النصر الكبير الذي حقّقه الشعب الفلسطيني هو أنه فضح الغرب والولايات المتحدة وادعاءاتهم الكاذبة بشأن حقوق الإنسان.

وأكد السيد خامنئي خلال لقاء مع جمع من أهالي محافظتي كرمان وخوزستان، أن “لا أحد في العالم اليوم يفرّق بين الكيان المحتل والولايات المتحدة وبريطانيا”.

وأشار إلى أنّ واشنطن تستخدم حق النقض “من دون خجل” ضد قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار، مؤكداً أنّ “القناع سقط عن وجه الحضارة الغربية”.

وتابع بالقول: “اطمئنوا أنه سيتم اقتلاع الكيان الصهيونى الغاصب يوما ماً، وأنّ الانتصار سيكون من نصيب جبهة الحق، وهذا ما سيتحقّق حتماً مستقبلاً”.

وأكد السيد خامنئي أنّ “مساندة المقاومة واجبة ومساعدة الكيان خيانة ترتكبها للأسف بعض الدول الإسلامية”، داعياً الدول الإسلامية إلى عدم السماح بوصول البضائع والطاقة والنفط والوقود وما إلى ذلك إلى كيان الاحتلال الذي يمنع أهل غزة من الحصول على المياه.

كما دعا الشعوب المسلمة لمطالبة أنظمتها بوقف مساعدتها للكيان الصهيوني لا بل قطع العلاقات كافة معه، قائلاً في هذا السياق: “إذا كانت هذه الأنظمة لا تستطيع قطع علاقاتها مع الكيان بشكل دائم فلتقطعها موقتاً “.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد تبنّى، أمس الجمعة، القرار 2720، المتعلق بإدخال المساعدات لقطاع غزة بدلاً من الدعوة إلى وقف إطلاق النار، بعد أكثر من شهرين من العدوان الإسرائيلي، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني، وجرح ما يزيد على 53 ألفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى