اخبار محلية

باسيل عرض مع ساترفيلد الاوضاع في لبنان ​ والمنطقة

استقبل وزير الخارجية ​جبران باسيل​، نائب مساعد وزير الخارجية الاميركي دايفيد ساترفيلد وعرض معه الاوضاع العامة والتطورات في ​لبنان​ والمنطقة، ووصف باسيل اللقاء بالجيد والجدي.

والتقى باسيل رئيس بعثة ​اللجنة الدولية للصليب الاحمر​ في ​بيروت​ كريستوفر مارتن الذي قال بعد اللقاء: كانت محادثات مثمرة جدا مع الوزير باسيل الذي التقيه للمرة الثانية منذ تسلمي مهامي في بيروت.

اضاف :”بحثنا مسألة النازحين في لبنان والظروف التي تمكنهم من العودة الى ​سوريا​ ،ولطالما شددنا على التداعيات الانسانية والوضع في سوريا ،وهذا جزء من المشاورات الدائرة بيننا، كما اثرنا موضوع المفقودين باعتباره ملفا مهما بالنسبة للخارجية اللبنانية.

واستقبل باسيل سفير ​تركيا​ تشاغاتاي ارجيس في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان .

بعد اللقاء شكر آرجيس الوزير باسيل للدعم الذي قدمه له وقال: “اكدت مشاركة بلادي في مؤتمري روما 2 وسيدر 1 وشددت على دعم تركيا المتواصل لاستقرار وامن وازدهار لبنان.

وتسلم باسيل دعوة للمشاركة في اعمال المؤتمر الرئاسي حول ” توفير ​المياه​ والنظافة الصحية لبناء السّلام” الذي تقيمه منظمة روتاري في شباط الجاري برعاية رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ في فندق فينيسيا في بيروت يومي 16 و17شباط الحالي.

واعلن رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر جميل معوض ان هذا المؤتمر يأتي استكمالاً لمشروع ” تنقية مياه الشّفة في المدارس الرّسميّة في لبنان”.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى