رياضة

الرياضي يكتسح غورغان الإيراني ويتقدّم في نهائي بطولة وصل

اكتسح النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة ضيفه غورغان الإيراني 95 – 60، في المباراة التي جمعت الفريقين بحضور جماهيري حاشد في مجمع نهاد نوفل، ضمن نهائي بطولة وصل ليتقدّم الرياضي في السلسلة 1 – 0. وقدَّم رجال المدرب أحمد فران أداءً قويًا دفاعًا وهجومًا، لا سيما في الأرباع الثاني والثالث والرابع، بعدما كان الربع الأول متقاربًا وانتهى لمصلحة الرياضي بفارق نقطة واحدة 23 – 22.

وفرض ثون مايكر وعلم الدين كيكانوفيتش ووائل عرقجي إيقاعهم على اللقاء، ليبدأ الرياضي حملة توسيع الفارق في الربع الثاني ويتجاوز عشر نقاط عند الاستراحة 45 – 32. واستمرت أفضلية الرياضي في الربع الثالث بفضل دفاع قوي وهجوم منسق عمق الفارق إلى 21 نقطة عند نهايته 71 – 50. وتابع جوناثون سيمانز وزملاؤه تألقهم ليوسِّعوا الفارق في الربع الأخير لفوق الثلاثين نقطة وينهوا اللقاء بأريحية كبيرة.

ويحل الرياضي حامل لقب دوري سوبر غرب آسيا ضيفًا على غورغان، يوم الأربعاء المقبل، وفوزه سيُتوِّجه باللقب قبل خوض دور الثماني في القارة.

سجل الأسترالي ثوني مايكر 20 نقطة، مع سبع متابعات، وأضاف علم الدين كيكانوفيتش 16 نقطة، ووائل عرقجي 14 نقطة إلى سبع متابعات وجوجوناثون سيمانز 15 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى