اخبار محليةالرئيسية

عون: لن أتساهل بعد اليوم في أيّ ملفّ للفساد

أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنّ “المرحلة المقبلة بعد تشكيل الحكومة هي لمعالجة الاقتصاد وتحقيق الإصلاحات”. وقال: “لن أتساهل بعد اليوم في أيّ ملف للفساد يُرفع إليَّ إو إلى أجهزة الرقابة”.

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن، حيث تمحورت النقاشات حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في لبنان والمنطقة. وقد هنّأت السفيرة لاسن الرئيس عون على نجاح الانتخابات النيابية في 6 أيار الماضي، وأعربت عن الالتزام المستمرّ للاتحاد الأوروبي بالاستقرار والازدهار في لبنان.

وقالت إنّ “الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى العمل مع مجلس النواب الجديد على التحديات الكثيرة التي تواجهها البلاد”. كما أعربت لاسن عن أملها في أن تؤدّي النقاشات المثمرة بين القادة السياسيين اللبنانيين إلى تشكيل سريع لحكومة تبقي على الزخم الذي يؤدّي إلى عمل مؤسسات الدولة بصورة كاملة ويضمن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية المهمة.

وناقشت السفيرة لاسن مع الرئيس عون ضرورة اعتبار مكافحة الفساد أولوية للحكومة وشرطاً مسبقاً لزيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي. وعبّرت عن دعم الاتحاد الأوروبي لهذا الأمر في إطار المتابعة المشتركة لنتائج مؤتمرات روما وسيدر وبروكسل التي عُقدت في وقت سابق هذه السنة لدعم المؤسسات الأمنية اللبنانية والاقتصاد ومعالجة تداعيات الأزمة السورية بهدف تحقيق أعلى فائدة من الدعم الذي تقدّمه الأسرة الدولية.

وبالنسبة إلى الوضع الإقليمي، أعربت السفيرة لاسن عن قلقها حيال تزايد التوتر وحثت جميع الأطراف على المساهمة في خفض التوتر ودعم الحلول التي تعزز الاستقرار والأمن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى