رياضة

كأس العالم وغرور الشهرة

 لم يتخيل النجم الألماني ماريو غوتزه الذي أحرز هدف فوز منتخب بلاده بكأس العالم أمام رفاق ميسي قبل 4 أعوام في كأس العالم بالبرازيل أنه لن يكون له مكان في تشكيلة “المانشافت” المتوجهة إلى روسيا للحفاظ على اللقب.

ولكن هذا ما حدث فعلا قبل أيام بعدما أعلن المدير الفني خواكيم لوف القائمة الأولية المختارة للمونديال، والتي لم يكن ضمنها ابن الـ 25 عاما.

غوتزه.. “ميسي الألماني” الذي كان

مستوى لاعب بايرن ميونخ السابق وبوروسيا دورتموند الحالي تراجع بشكل كبير منذ عام 2014 لينتهي به المطاف خارج حسابات لوف تماما، وخارج القائمة الأولية التي ضمت 27 اسما.

وأوضح لوف في تصريحات صحفية أن غوتزه ربما عاش تحت عبء ثقيل منذ إحرازه لهدف الحسم في مونديال 2014 ومقارنته بنجم الأرجنتين ميسي علانية، وهو الامر الذي أعرب لوف عن ندمه عليه، مؤكدا أن عدم اختياره جاء ببساطة نتيجة لأن جوتزه لم يعد بالمستوى الذي كان عليه سابقا.

يذكر أن لوف قال لجوتزه عام 2014 وقبل نزوله كاحتياطي في مباراة النهائي “أظهر للعالم أنك أفضل من ميسي”.

إيدر.. لحظة مجد يتيمة

توقع العديد من المراقبين في عالم كرة القدم مستقبلا مشرقا للاعب البرتغالي “إيدر” الذي حسم بطولة أمم أوروبا الأخيرة 2016 أمام أصحاب الأرض فرنسا في الأشواط الإضافية.

ولكن ما حققه اللاعب لم يكن على مستوى التطلعات فبعد فترة من التخبط مع فريق ليل الفرنسي، غادر إيدر في إعارة لمدة موسم واحد إلى نادي لوكوموتيف موسكو الروسي، ورغم أنه لم يسجل سوى 4 أهداف في 18 مباراة، إلا أنه كان السبب مجددا في حسم لقب الدوري لفريقه.

إيدر حسم لقب الدوري بعدما سجل هدف الفوز في مرمى زينيت في الدقائق الأخيرة، مانحا فريقه اللقب الذي غاب عنه منذ 2004.

لم يقع الاختيار على إيدر في قائمة المنتخب البرتغالي التي وضعها المدير الفني فيرناندو سانتوس التي ضمت 23 اسما، بالرغم من وجوده في القائمة الأولية التي ضمن 35 لاعبا

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى