اخبار محليةالرئيسيةخاص دايلي ليبانون

الماكينات الحزبية في عاليه ـ الشوف قلقة من نتائج “مدنية”

لا يخفي مسؤولون في ماكينات انتخابية حزبية في دائرة عاليه ـ الشوف قلقهم من النتائج التي ستحققها لائحة “مدنية” نظراً للتجاوب الكبير الذي تلقاه لدى المواطنين في مختلف الأوساط الشعبية، لا سيما الشبابية منها.

وكشف أحد مسؤولي هذه الماكينات أمام مقرّبين منه أنّ هناك ما يشبه التسرّب من القاعدة الناخبة التقليدية باتجاه المجتمع المدني، وتحديداً لائحة “مدنية”. وما يزيد القلق أنّ هذا التسرّب نسبته كبيرة جداً، أما سببه الأساسي فيعود إلى عنصر الشباب المقتنع بضرورة التغيير والقادر على إقناع أهله والجيل الذي سبقه بأنّ خياراتهم السياسية كانت خاطئة، بدليل أنّ الطبقة السياسية التي اختاروها لتمثيلهم أنتجت لهم كلّ هذه الأزمات والمشاكل التي يتخبّط فيها البلد.

وما هو مؤكد بحسب هؤلاء الشباب أنّ الحلول لن تأتي عن طريق الأشخاص أنفسهم الذين تسبّبوا بالأزمات، علماً أنّ هؤلاء يمثلون الاتجاه السائد منذ عقود من الزمن، حيث استمرّ معظم المواطنين ينتخبون في الاتجاه نفسه منذ أربعة أو خمسة أجيال! وبالتالي فإنّ إيجاد الحلول يتطلّب التغيير الذي بات حاجة ماسّة وملحّة، والذهاب باتجاه مختلف حديث ومتطوّر وقادر على الانتقال بلبنان من ضفة إلى ضفة…

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى