اخبار عربية

حشود في ميدان السبعين لتشييع جثمان الصماد

توافدت وفود شعبية ورسمية كبيرة إلى ميدان السعبين بالعاصمة اليمينة صنعاء للمشاركة في تشييع القيادي في حركة “أنصار الله” صالح الصماد الذي اغتالته غارات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وحمل المتوافدون أعلام الجمهورية اليمنية وصور الرئيس الشهيد والشعارات واللافتات الرافضة للسياسة الأميركية في المنطقة والداعية لمواجهات العدوان السعودي الأميركي على اليمن.

في السياق، أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم في مقابلة لقناة “الميادين”، على أن “ارادة الشعب اليمني لن تنكسر مهما بلغت الاعتداءات”.

وشدد على أن “اليمنيون هم من يمتلكون حق القرار ومن يملكون مستقبلهم بأيديهم والأزمة ليست داخلية وإنما خارجية”، لافتاً إلى أن “العدوان على اليمن أُعلن من واشنطن وقرار وقف العدوان هو بيدها وهي التي تتحمل المسؤولية”.

وأشار القحوم إلى أن “الرئيس مشاط أكد أن الحرب مفتوحة مع العدو الذي بات عليه أن يحسب حساب الخسارة”.

وتشهد العاصمة صنعاء ومختلف المناطق اليمنية حالة من الغليان والغضب تجاه ما أقدمت عليه طائرات التحالف من جريمة اغتيال بحق الرئيس صالح الصماد.

وكان قد دعا زعيم “أنصار الله” عبد الملك بدر الدين الحوثي، الاثنين الماضي، إلى المشاركة الواسعة في مراسم التشييع بالعاصمة صنعاء وباقي المحافظات.

كما دعت اللجنة المنظمة ومختلف المكونات والأحزاب والمنظمات الرسمية والشعبية والحزبية إلى المشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه صباح اليوم في ميدان السبعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى