اخبار محلية

جعجع يبلغ محازبيه بكيفية توزيع اصواتهم التفضيلية

قال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع: “إن ما يجمعنا هو قضيتنا، قضية الوجود الحر في هذه المنطقة الصعبة من العالم باعتبار أن جدودنا وآباءنا كانوا أول من تشبث بهذه الأرض ودافع عن لبنان والوجود الحر فيه ونحن أكملنا درب النضال هذه، لذلك القضية هي الكلمة المفتاح والأساس بالنسبة إلينا”. أضاف: “إننا واثقون من الانتصار في منطقة بشري ككثير من المناطق اللبنانية الأخرى، لأننا نعرف معرفة اليقين أن أهالي جبة بشري هم بالوراثة أولاد قضية، ولا يمكن أن يقترعوا إلا لصالح أمثالهم من أولاد القضية”.

كلام جعجع جاء خلال عشاء تكريمي أقامته النائبة ستريدا جعجع والمرشح جوزاف اسحاق للنائب إيلي كيروز في “بلاتيا” – ساحل علما، في حضور قائمقام بشري ربى شفشق، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف، رئيس رابطة المخاتير اليكسي فارس، الأب هاني طوق، رؤساء بلديات، مخاتير، ليليان تيدي رحمة، شقيق النائبة جعجع داني طوق، مسؤول الماكينة الإنتخابية جوني طربيه، رؤساء المراكز، عدد من الفاعليات الإجتماعية والإعلامية وحشد من أهالي المنطقة فاق عددهم 1600 شخص.

وقال جعجع: “أريد أن أسأل جميع المرشحين في منطقة بشري باستثناء ستريدا جعجع وجوزاف اسحق، عن القضية التي تجمعهم بالمرشحين الآخرين على اللوائح التي انضموا إليها؟ وهل يمكنهم أن يحددوا لنا الكتل النيابية التي سينضمون إليها في حال نجاحهم في الإنتخابات النيابية؟ وما هو المشروع الوطني والطرح الفعلي لهذه الكتل؟”.

وقال جعجع: “مدرستنا نقلت بشري والمنطقة إلى مكان آخر بعيد جدا وهم يريدون اليوم إعادتنا 50 أو 100 سنة إلى الوراء إلا أنهم نسوا أن التاريخ يتقدم إلى الامام ولم يعد في يوم من الأيام إلى الوراء، ولهذا السبب تحديدا أعتبر أن كل الجهد الذي يضعه الآخرون سيذهب سدى في نهاية المطاف وكان من الأفضل لو وضعوا هذا الجهد على الأعمال الخيرية، فالمجتمع الذي كسر القضبان وخرج من الحبس ليس هناك من قوة على وجه هذه الأرض قادرة على إعادته إليه وبشري والمنطقة تحررتا منذ زمن بعيد وكسرتا القضبان وتعيشان حريتهما وذاتهما في هذه الأثناء ومن سابع المستحيلات أن يتمكن أي شخص من إعادتهما إلى الوراء بعد أن أصبحتا في الطليعة إن كان على المستوى الوطني أو على صعيد التنمية المحلية ولهذا السبب صار بدا”.

وتطرق جعجع إلى كيفية توزيع الصوت التفضيلي في منطقة بشري، وقال: “أي صوت تضعونه في صناديق الإقتراع في أي قرية من قرى قضاء بشري سينبت معنا في زغرتا والبترون والكورة واستطرادا سيعطي نتيجة على مستوى لبنان ككل، باعتبار أن المعادلة بسيطة جدا وهي أنه بقدر ما يكون تكتل القوات اللبنانية كبيرا بقدر ما يكون مؤثرا كي نتمكن من تحقيق أهدافنا وأجزاء كبيرة من مشروعنا. من هذا المنطلق كل صوت مهم وعلينا أن نصوت بالرغم من أن وضعنا جيد جدا في المنطقة”.

أضاف: “نحن لا نعاني من أي مشكلة في حجم كتلتنا الناخبة في القضاء إلا أن الصعوبة تكمن في توزيعها، لذلك أريد أن أطلب من الجميع الإلتزام بشكل دقيق بالتعليمات الحزبية التي سأتلوها عليكم من جديد وبالتفصيل الممل، فالقرى التي يجب أن تصوت لستريدا جعجع هي: حدشيت، بشري وبقاعكفرا. أما القرى التالية: بان، بلوزا، وادي قنوبين، بقرقاشا، بزعون، حصرون، الديمان، حدث الجبة، قنيور، بيت منذر، قنات، مزرعة بني صعب، مزرعة عساف، بلا – المغر، برحليون، عبدين وطورزا فيجب أن تعطي صوتها التفضيلي للمرشح جوزاف اسحاق، وإن كنتم تريدون أن تجاملوا الحكيم وزوجته فما عليكم سوى التقيد بالتعليمات الآنفة الذكر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى