اخبار محليةالرئيسية

عون: لبنان يقف بقوّة مع وحدة العراق

هنأ رئيس الجمهورية ميشال عون الرئيس العراقي فؤاد معصوم على الإنجازات التي حقّقتها دولة العراق في الأشهر الأخيرة في ​مكافحة الإرهاب​، والّتي أعادت ثقة العراقيين بأمنهم ومستقبلهم.

وشدد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره​ العراقي فؤاد معصوم في ​بغداد أنّ اللقاء كان وديّاً وأخويّاً، مشيراً الى أنهما تطرقا خلال المحادثات إلى العلاقات الثنائية الّتي تربط البلدين وسبل تفعيلها في مجالات عدة، خصوصاً وأنّ العراق كان دائماً إلى جانب لبنان في مختلف المراحل والظروف.

وأكد على أن لبنان يقف بقوّة مع وحدة العراق، وضد كل المشاريع والنزاعات التي تهدف إلى تهديد وحدة كيانه، مبيّناً أن الجانبين أجريا جولة أفق في الأوضاع والتطوّرات الإقليمية، وما شهدته في الفترة الأخيرة من تسخين أمني، مشدداً على أهمية توحيد الموقف العربي.

وتابع الرئيس عون إن​ لبنان واجه معاناة مماثلة لمعاناة العراق من قوى الظلام، فكان القرار بمواجهتها حتميّاً، مضيفاً ” نجحنا في الانتصار عليها في معركة مشرّفة في خريف العام الماضي”، مؤكّداً أن هناك تطابقاً في الرأي بين البلدين حول ضرورة بذل جهود عربية ودولية مشتركة لمكافحة الإرهاب بطريقة فعّالة ونهائية، ترتكز ليس فقط على ​القضاء على الإرهابيين بل أيضاً على مكافحة الأسباب والعوامل المسهلة لنشوء الفكر الإرهابي وتنظيماته.

وقال الرئيس عون “عرضت أيضاً للتهديدات الصهيونية التي يتعرض لها بلدنا، والّتي ارتفعت حدّتها بوتيرة متسارعة في الفترة الأخيرة، وشرحت له موقف لبنان الموحّد والصارم إزاء هذه التهديدات والاستفزازات المرافقة لها”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى