اخبار محليةالرئيسية

شهداء وجرحى في سلسلة غارات للعدو الإسرائيلي على الجنوب والبقاع

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، بارتقاء 5 شهداء و10 جرحى في حصيلة أولية للغارة التي استهدفت مبنى في حي الرمل في صور، جنوبي لبنان.

وتعمل فرق الدفاع المدني، والصليب الأحمر، يعملان على رفع الأنقاض بحثاً عن مفقودين في المبنى المدمر في صور.

وفي السياق، استشهد شخص وجرح 3 آخرون، بعدما استهدفت الطائرات الإسرائيلية حي السرايا القديمة في مدينة النبطية بغارة جوية أدّت إلى تدمير منازل ومبانٍ سكنية ومحال تجارية.

كذلك، شنّ الطيران الإسرائيلي غارةً على المنطقة الواقعة بين بلدتي كفرتبنيت والنبطية الفوقا، وغارة أخرى على بلدة أرنون، وبلدة يحمر الشقيف في جنوبي لبنان، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وأغار الطيران الإسرائيلي ليلاً على بلدة عين بعال ما أدّى إلى مجزرة حصيلتها 7 شهداء و24 جريحاً من بينهم ممرضة و3 مسعفين فيما لا تزال فرق الدفاع المدني والإسعاف الصحي تبحث لغاية صباح اليوم عن ناجين تحت الأنقاض بسبب تسجيل عدد من المفقودين، مع العلم أنّ المبنى المستهدف يعود للدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية، وجمعية الرسالة للإسعاف الصحي.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء من المسعفين منذ بدء العدوان إلى 168 شهيداً ويبلغ عدد الجرحى 275 جريحاً.

وفي بلدة البرج الشمالي ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة أخرى مستهدفاً أحد المباني ما أدى إلى استشهاد 5، اثنان منهم مسعفان من الهيئة الصحية الإسلامية، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وفجر اليوم، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بلدات عيتا الشعب ورامية والضهيرة والبستان وعيترون وكونين بعدد من القذائف المباشرة الثقيلة من دون وقوع إصابات واقتصرت الأضرار على الماديات، وفق الوكالة أيضاً.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، فجر اليوم، ارتفاع عدد شهداء العدوان الذي استهدف حارة صيدا جنوبي البلاد إلى 9 شهداء و38 مصاباً.

وفي بعلبك، نفّذ الاحتلال، اليوم الأحد، غارةً استهدفت منزلاً في محلّة “ضهر الصوانة” عند أطراف بلدة شمسطار، ما أسفر عن تدمير المنزل واستشهاد صاحبه وإصابة 3 أطفال بجروح، والعمل جار لرفع الأنقاض.

وفي آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي على لبنان، أفادت وزارة الصحة اللبنانية بارتفاع عدد الشهداء إلى 2672 والجرحى إلى 12468 في حصيلة غير نهائية حتى مساء يوم السبت الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى