اخبار محليةالرئيسية

حزب الله يوقع 26 جندياً “إسرائيلياً” بين قتيل وجريح في سلسلة عمليات

يواصل حزب الله التصدّي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرى الحافة الأمامية، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، بالتوازي مع استهدافه تجمّعات قوات الاحتلال وجنوده وإطلاقه الصواريخ في شمالي فلسطين المحتلة، بحسب ما أكدته بيانات الإعلام الحربي، والتي بلغت الـ48، مساء امس الجمعة.

كمين ضدّ قوة متقدّمة في اتجاه حولا
وعند الساعة الـ5:00 من بعد ظهر الجمعة (بتوقيت بيروت والقدس الشريف)، نفّذ حزب الله كميناً ضدّ قوة إسرائيلية، تساندها دبابة “ميركافا”، وذلك بعد تقدّمها في اتجاه بلدة حولا.

وعند الوصول إلى نقطة المكمن، استهدفت المقاومة الدبابة بصاروخ موجّه، ما أدى إلى تدميرها، ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، بينما أمطرت القوة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، موقعةً أفرادها بين قتيل وجريح أيضاً.

وعند أطراف حولا أيضاً، استهدفت المقاومة تجمّعين لقوات الاحتلال، بحيث قصفت كلاً منهما بصلية صاروخية؛ الأولى عند الـ5:00 من بعد الظهر، والثانية عند الـ6:00 عصراً.

10 جنود بين قتلى وجرحى في كفركلا
كذلك، قصف حزب الله تجمّعاً للقوات الإسرائيلية عند عبّارة بلدة كفركلا (عند الـ7:30 مساءً)، وآخر بين “المطلة” وكفركلا (عند الـ6:00 عصراً)، مستهدفاً كلاً منهما بصلية من الصواريخ.

وجاء ذلك عقب استهداف المقاومة قوةً إسرائيليةً مؤلفةً من 3 جنود، قرب آلية في حي الوزاني في كفركلا، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وذلك عند الـ5:50 عصراً.

في المكان نفسه، وفي عمليتين متزامنتين، عند الـ5:45 عصراً، استهدف حزب الله قوتين إسرائيليتين؛ الأولى مؤلفة من 3 جنود، كانوا قرب آلية، والثانية مؤلفة من 4 جنود، كانوا قرب آلية أيضاً. وأوقعت المقاومة الجنود بين قتلى وجرحى في العمليتين.

إصابات مؤكدة في 16 جندياً على الأقل عند أطراف عديسة
أما عند أطراف عديسة، فاستهدفت المقاومة عند الـ5:20 من بعد الظهر قوةً إسرائيليةً مؤلفةً من 12 جندياً، بصاروخ موجّه، موقعةً إصابات مؤكدةً في صفوفها.

وبعد 20 دقيقةً، تدخّلت آلية عسكرية من نوع “هامر”، داخلها 4 جنود، لتساند القوة الأولى، فاستهدفها المجاهدون بصاروخ موجّه آخر، ما أدى إلى سقوط الجنود بين قتيل وجريح.

وقبيل ذلك، عند الـ5:00، دمّر حزب الله دبابتي “ميركافا” عند أطراف البلدة، بحيث احترقتا وسقط أفرادهما بين قتيل وجريح، وذلك بعد استهدافهما بصاروخين موجّهين.

بصاروخ موجّه أيضاً، استهدف حزب الله “ميركافا” أخرى على طريق مركبا – عديسة (عند الـ4:40 من بعد الظهر)، ما أدى إلى تدميرها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح أيضاً.

وإضافةً إلى ذلك، أجبرت المقاومة قوةً إسرائيليةً مرافقةً للدبابة على الانسحاب إلى موقع “العبّاد”.

قصف تجمّعات عند الأطراف الشرقية لمركبا وعيترون
إلى جانب ذلك، استهدف حزب الله بالصواريخ تجمّعات لقوات الاحتلال في شرقي مركبا، بعد ظهر الجمعة، جاءت على النحو الآتي: الأول عند الـ3:00، الثاني عند الـ4:00 والثالث عند الـ5:00.

وقصف بصليتين صاروخيتين تجمّعين إسرائيليين آخرين عند الأطراف الشرقية لعيترون أيضاً؛ الأول عند الـ1:35 من بعد الظهر، والثاني عند الـ1:50 من بعد الظهر.

قصف تجمّعات في محيط مواقع للاحتلال
ودمّر حزب الله “ميركافا” إضافيةً قرب موقع “مسكاف عام”، بعدما استهدفها بصاروخ موجّه عند الـ4:35 من بعد الظهر، ما أدى إلى وقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

كما استهدف تجمّعات لقوات الاحتلال في محيط موقع “المرج” بصلية صاروخية (عند الـ1:00 من بعد الظهر)، في موقع “المنارة” بقذائف المدفعية (عند الـ5:45 من بعد الظهر)، في قاعدة “بيت هلل” بصلية صاروخية (عند الـ7:00 مساءً) وفي محيط موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية (عند الـ9:45 مساءً).

وبصلية من الصواريخ أيضاً، قصف حزب الله مربض مدفعية الاحتلال في “نافه زيف”، عند الـ5:30 من بعد الظهر.

وقصف أيضاً تجمّعات للقوات الإسرائيلية في المالكية (عند الـ1:50 من بعد الظهر)، “مسكاف عام” (عند الـ5:30 من بعد الظهر والـ9:40 مساءً)، “المنارة” (عند الـ7:30 مساءً)، “كفر جلعادي” (عند الـ9:30 مساءً)، و”كريات شمونة” (عند الـ10:20 مساءً).

قصف صفد المحتلة ومستوطنات
بالتوازي مع تصدّيه لقوات الاحتلال عند الحدود واستهدافه مواقعه وتجمّعاته، يواصل حزب الله استهداف المستوطنات والمدن المحتلة، فقصف صفد بصليتين صاروخيتين، عند الـ5:45 والـ4:15 من بعد الظهر.

وشنّ هجوماً جوياً، بسرب من المسيّرات الانقضاضية، على قاعدة “فيلون”، شرقي صفد، وهي تضمّ مقر ومخازن طوارئ للفرقتين 36 و210 (الفرقة 36 تعمل على محور الموجهات الثاني، الممتدّ من راميا غرباً، وصولاً إلى رميش شرقاً، وعيتا الشعب ضمناً، ومن رميش، وصولاً إلى عيترون شرقاً. أما الفرقة 210 فتعمل على المحور الخامس، الممتدّ من قرية الغجر، وحتى مزارع شبعا اللبنانية المحتلة).

وحققت المسيّرات، التي أطلقتها المقاومة عند الـ5:00 من بعد الظهر، أهدافها بدقة في هذه العملية.

وقصف حزب الله أيضاً “كرميئيل” بصلية صاروخية كبيرة (عند الـ3:00 من بعد الظهر)، “حتسور” بصلية صاروخية (عند الـ6:00 عصراً) و”كتسرين” في الجولان السوري المحتل بصلية من الصواريخ (عند الـ8:00 مساءً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى