اخبار محليةالرئيسية

المقاومة الإسلامية تخوض مواجهات بطولية وتكبد قوات الإحتلال خسائر فادحة.. تدمير دباباتين وقصف مستوطنات

تخوض المقاومة الإسلامية منذ ليل امس الاربعاء وحتى فجر اليوم الخميس مواجهات بطولية حيث تواصل التصدي لقوات الاحتلال الاسرائيلية وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على أكثر من محور، وفي سياق متصل استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:30 من صباح يوم الخميس 17-10-2024، تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مزرعة برختا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية.

كذلك استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:30 من صباح يوم الخميس 17-10-2024، تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان أنها استهدفت فجر اليوم الخميس دبابتين اسرائيليتين من نوع “ميركافا” في مرتفع اللبونة بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح، ورصدت كاميرا المنار احتراق الآلية في منطقة اللبونة على الهواء مباشرة.

كما أعلنت المقاومة الإسلامية، قصفها مستوطنة “كريات شمونة” بصلية صاروخية، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ الصواريخ تسبّبت في أضرار بالممتلكات، كما أفادت “هيئة البثّ” باندلاع حريق في مبنى تعرّض لضربة مباشرة من إطلاق الصواريخ.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه بعد القصف الأخير من لبنان على “كريات شمونة”، تمّ إخطار من لا يزال فيها بالاستعداد لإخلائهم إلى طبريا.

كذلك، أعلنت المقاومة، استهدافها دبابة “ميركافا” في مرتفع اللبونة بصاروخ موجّه ما أدّى إلى احتراقها ومقتل وإصابة طاقمها. وسريعاً، أعلنت في بيان تلاه، استهداف دبابة “ميركافا” ثانية في المرتفع نفسه، ما أدى إلى النتيجة نفسها.

من جهته، أورد الإعلام الإسرائيلي، أنّ صفارات الإنذار دوّت وسط الجليل والأغوار والجليل الأعلى، وصولاً إلى سخنين ومرج بني عامر، لافتةً إلى حصول هجوم صاروخي كبير من لبنان على الشمال.

كما أجبرت المقاومة الإسلامية ، مسيّرتين إسرائيليتين على التراجع من أجواء الجنوب اللبناني ومغادرتها، بعدما تصدّت لهما عبر إطلاق صواريخ أرض – جو في اتجاههما، عند الساعة السادسة والنصف من مساء أمس الأربعاء.

واستهدفت المقاومة 4 تجمّعات لجنود الاحتلال، بحيث قصفت كلاً منها بصلية صاروخية؛ الأول في “مسكاف عام” (عند الخامسة والنصف من بعد الظهر)، الثاني بين بلدتي عديسة ومركبا (عند الـ5:40 من بعد الظهر)، الثالث في وادي هونين (عند الـ6:55 مساءً)، والرابع في خلة وردة (عند الـ9:10 مساءً).

وفي عمليتين متزامنتين، عند الـ9:25 مساء أمس، استهدف حزب الله ثكنة “يفتاح” بصلية صاروخية، بينما جدّد استهداف مربض المدفعية في “دلتون” بصلية صاروخية أيضاً.

إضافةً إلى ذلك، جدّدت المقاومة الإسلامية في لبنان قصف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية (عند الـ6:50 مساءً)، وذلك بعدما استهدفتها بصلية صاروخية كبيرة فجراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى