اخبار عربية ودوليةالرئيسية

العدو يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى وسط غزة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 374 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وقد واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال توغلها في شمال غزة لليوم العاشر تواليًا وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع خاصة لمخيم جباليا وعزل كامل للمحافظة عن غزة.

واستهدف قصف مدفعي مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومنطقة ستة الشهداء قرب منطقة الفالوجا غرب المخيم شمالي القطاع.

واستشهد مواطنان وأصيب 5 آخرين جراء قصف “إسرائيلي” استهدف مجموعة من المواطنين حاولوا العودة لمنازلهم في منطقة جباليا النزلة شمالي القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الاثنين، مجزرة جديدة مروّعة بحق النازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث قصفت الخيام ما أسفر عن شهداء وجرحى.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن 3 شهداء بينهم طفل و40 مصابًا إثر قصف “إسرائيلي” لخيام تُؤوي نازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى.

وقال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، “إن أعدادًا كبيرة من الشهداء والمصابين وصلت قسم الاستقبال بفعل القصف “الإسرائيلي” لخيام النازحين”.

ووثّق صحفيون ونشطاء مشاهد مؤلمة للضحايا الشهداء الذين قضوا حرقًا بفعل القصف “الإسرائيلي”، دون أن يتمكن أحد من إنقاذهم.

وفي جباليا، سمع دوي انفجار عنيف في محيط مستشفى اليمن السعيد داخل المخيم شمال قطاع غزة، دون أن تعرف حيثياته بعد.

وارتكبت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مجزرة جديدة ضد النازحين والمدنيين عقب قصف مدفعي استهدف مدرسة المفتي التابعة لوكالة “الأونروا” شمالي مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني أن مدفعية الاحتلال قصفت بعدة قذائف مدرسة تؤوي مئات النازحين بمنطقة المفتي شمال النصيرات. ما أدى لاستشهاد 22 مواطنًا وإصابة العشرات.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية، الليلة الماضية، النار بشكل كثيف في أجواء المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة، تزامنًا مع استمرار إطلاق النار والقصف المدفعي من آليات الاحتلال في منطقة السودانية شمال غربي القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين عقب قصف الاحتلال منزلًا لعائلة “أبو شرخ” عند دوار الاتصالات بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى