اخبار محليةالرئيسية

الشيخ الغريب: في ذكرى رحيل الأمير مجيد نستذكر مواقفه وتضحياته لحماية الوطن

صدر عن المكتب الإعلامي لسماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصرالدين الغريب البيان التالي:

“في ذكرى رحيل بطل الاستقلال عطوفة الأمير مجيد أرسلان نستذكر اليوم بطولة قائد وجهاد شعب نذروا انفسهم لحماية الوطن وللجهاد المقدس نحو فلسطين الجريحة.

الأمير مجيد الذي اقترن اسمه مع المجاهدين الكبار الذين خلّدهم التاريخ. فمن بشامون ووقوفه بوجه الفرنسيين الغازين والثورة الشعبية آنذاك إلى المالكية والناصرة إلى تبوئه وزارة الدفاع التي لا تليق إلا بأمثاله الميامين. ومازال هذا البيت الوطني ينجب الرجال والمقاومين من لبنان إلى سوريا إلى جبل العرب إلى كل مكان تدعو اليه الحاجة.
وكما نحن اليوم في هذه الذكرى، نستذكر الأبطال ومجاهدي المقاومة الإسلامية والفلسطينية في هذا العالم العربي المتخاذل الذي لا يرف له جفن امام المجازر والإبادة البشرية في فلسطين.
وامام جبهة الإسناد اللبنانية المقاومة والتي ارتوت ارض الجنوب بدمائهم الزكية، وكان اخرها هذه العملية الأمنية التي طالت العدد الكبير من الجرحى والشهداء، وبالمناسبة نتوجه إلى اهالي الشهداء باحر التعزي كما أننا نطلب من الله الشفاء للجرحى والمصابين.

ففي ذكراك يا أمير نقف جميعا كما وقفت إلى جانب المقاومة وفي هذه الحرب الدولية ضدها وهذه الدول التي وقفت إلى جانب العدو الاسرائيلي دون خجل واستشعار.
تحية لك يا أمير ولافواج المقاومة وامينها العام “والنصر انشالله ات لا محال”.

وفي سياق آخر كان قد اتصل سماحة شيخ العقل بالنائب الحاج علي عمار معزياً باستشهاد نجله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى