اخبار محليةالرئيسية

أبو زيد: الحرب وضعت المنطقة برمتها أمام إحتمالات عدة أخطرها اندلاع حرب شاملة

رأى مستشار الرئيس السابق العماد ميشال عون للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد في حديث إلى «الأنباء»:«أن الإغتيالات التي نفذتها إسرائيل الأسبوع الماضي في العمق الإيراني وضاحية بيروت الجنوبية، كسرت قواعد الإشتباك، وفرضت على إيران وحليفها حزب الله وقائع أمنية وعسكرية جديدة».

وقال أبو زيد: «يمكن القول ان الحرب وضعت المنطقة برمتها أمام إحتمالات عدة، أخطرها إندلاع حرب شاملة لا أحد يعلم أين وكيف تنتهي».

وأضاف: «أصبحت الأوضاع أكثر تعقيداً، خصوصاً أن إيران تعتبر إغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قلب العاصمة طهران، تعدّي على سيادتها، وتحدّي مباشر لسلطتها وهيبتها في المعادلتين الإقليمية والدولية».

على صعيد آخر، وصف أبو زيد ما يجري داخل «التيار الوطني الحر» بـ «إجراءات صحية ودليل عافية، وهذا بالتالي ليس إشكالية بين رجلين كما يحلو لبعض المغرضين تسويقه، بقدر ما هو إلتزام بالنظام الداخلي للتيار وبآليات الإعتراض على القرارات والخيارات السياسية». وإعتبر ان فصل النائب آلان عون من «التيار» لم يُتخذ «إلا بعد مداولات طويلة مُنح فيها النائب عون الصديق والرفيق فرصة للتراجع عن مواقفه، إلا ان إصراره عليها حال دون وقف تنفيذ قرار فصله».

وأضاف: «الكلام بأن الرئيس عون يصفّي قيادات الصف الأول من مؤسسي التيار، رخيص ولا يستحق التوقف عنده، الجنرال عون أسمى من أن يضع إسمه وسمعته وتاريخه في مصاف المغرضين، علماً أن التيار ليس ملكه ولا هو ملك رئيسه الحالي جبران باسيل، إنما هو ملك الناس وحدهم لا غير.
وختم ابو زيد: “يبقى السؤال الكبير: لماذا الأضواء مسلّطة فقط على التيار الوطني الحر بحيث تتناوله وسائل الإعلام في كل شاردة وواردة، فيما تغضّ الطرف عن بقية الأحزاب الأخرى التي تطرد النائب والوزير لمجرد تغريدة بسيطة على مواقع التواصل الاجتماعي؟»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى