اخبار عربية ودولية

الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي تستنكران تصريحات الرئاسة الفلسطينية والقيادي في حركة فتح منير الجاغوب

إستنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تصريحات الرئاسة الفلسطينية والقيادي في حركة فتح، منير الجاغوب، واعتبرتها مسيئة لشعبنا، ومبررةً لمجزرة الاحتلال اليوم في خان يونس، واعتبرت في بيان لها أن هذه التصريحات تعفي الاحتلال من مسؤولية جرائم الإبادة الجماعية وتُحمّل المقاومة اللوم.
– ⁠إن هناك حالة تضامن شعبي ووطني واسع مع المقاومة، مما يستدعي من جميع القوى الوطنية، بما فيها حركة فتح وقيادة السلطة، الالتزام بموقف الإجماع الوطني والوقوف بثبات إلى جانب المقاومة، والابتعاد عن تبرير جرائم الاحتلال أو التماهي مع دعايته الإعلامية.

– ⁠تدعو الجبهة كافة الأطراف الوطنية، في ظل استمرار العدوان الصهيوني، إلى الكف عن التصريحات التحريضية التي تزيد من التوتر، وتبني خطاب وحدوي يعكس نبض الشارع الفلسطيني وحالة الإجماع الوطني، بدلاً من تعزيز رواية الاحتلال.

من جهتها قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها:

نستنكر البيان الرئاسي الفلسطيني الذي ساوى بين المقاومة والاحتلال ونعتبر ذلك إساءة لشعبنا الفلسطيني وتضحياته ولمقاومته الصامدة ولدماء الشهداء، واعتبرت ان هذه التصريحات تبرر جرائم الاحتلال وتساهم في تهربه من المسؤولية ونطالب السلطة الفلسطينية لسحب التصريحات فورًا.

-وختم بيان حركة الجهاد بدعوة الكل الفلسطيني على المشاركة في معركة الدفاع عن شعبنا ضد حرب الإبادة وتجنب المعارك الداخلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى