اخبار عربية ودولية

القوات المسلّحة اليمنية تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعيّة في البحرين الأحمر والمتوسط

أعلنت القوات المسلّحة اليمنيّة، يوم أالجمعة 28/6/2024، أنّها “نفّذت عدّة عمليات عسكرية نوعيّة منها عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت سفينة (Waler) النفطية في البحر الأبيض المتوسط وكانت في طريقها إلى ميناء حيفا، وذلك بعدد من الطائرات المسيّرة”.

ولفتت في بيان إلى أنّه “جاء استهداف السفينة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، مشيرة إلى أن “هذه العملية تأتي انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردًّا على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأعلنت أيضًا أن “القوة الصاروخية والقوات البحرية نفّذوا عملية عسكرية استهدفت سفينة ( Delonix) الأميركية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر”.

أما عن العملية الثالثة، فقد نفّذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة (Johannes Maersk) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح وحققت العملية هدفها بنجاح.

ولفت البيان إلى أن “هذه السفينة تابعة لشركة “ميرسك” التي تُعد من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني وأكثرها انتهاكًا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف البيان “جاء تنفيذ العملية بالتزامن مع تنفيذ القوات البحرية عملية عسكريّة أخرى في البحر الأحمر ضد سفينة (Ioannis)، وقد استهدفت السفينة بعدد من الزوارق المسيّرة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقد أصيبت إصابة مباشرة”.

وأكد البيان أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة بعون الله تعالى في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية باسم الشعب اليمني العظيم وباسم كل أحرار الأمة دعمًا لفلسطين وانتصارًا لشعبها المجاهد ومقاومتها الباسلة، وأن العمليات العسكرية لن تتوقف إلاّ بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

القوات المسلحة اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى