اخبار محليةالرئيسية

دول خليجية تغرق في الأمطار.. إزدحام في الشوارع وإلغاء رحلات

ضربت عاصفة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية الإمارات والسعودية والبحرين، يوم أمس الثلاثاء 16 نيسان/أبريل 2024، بعدما بدأت يوم الأحد في سلطنة عُمان.

في الإمارات، غرقت طرق رئيسة بمياه الأمطار في دبي والعاصمة أبوظبي، وتقطعت السبل بعديد من السيارات، كما أُلغي عدد من رحلات الطيران في دبي. فقد أصدر مطار دبي الدولي بيانًا ذكّر فيه أنه يواجه اضطرابات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية، ويعمل على استعادة العمليات الطبيعية في أسرع وقت ممكن. وأضافت سلطات المطار أن الرحلات الجوية شهدت تأخيرات أو جرى تحويل مساراتها، كما تأثرت بعدم تمكّن الطواقم من التواجد في أماكنها والاضطلاع بعملها، مضيفًا أن التعافي سيستغرق بعض الوقت.

كما توقفت خدمات توصيل الطعام، وبدت شوارع دبي المزدحمة عادة، شبه خالية من المركبات، بعد تحذيرات وجهتها السلطات بعدم الخروج من المنزل “إلا في حالات الضرورة القصوى”. وتعطلت بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب الأمطار.

وفي البحرين أيضًا، حوصر عدد من السائقين والسكان جراء الفيضانات. وكانت قد شهدت مملكة البحرين تقلبات جوية شديدة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في البلاد تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي ورياض الأطفال والحضانات، الثلاثاء 17 نيسان/أبريل، وذلك بإجراء احترازي في ظلّ اشتداد هطول الأمطار الغزيرة.

أمّا في السعودية، فقد نشرت قناة “الإخبارية” الحكومية مقاطع فيديو تظهر تساقط أمطار غزيرة في المنطقة الشرقية.

ووصلت العاصفة إلى هذه الدول، أمس الثلاثاء، علمًا أنها تضرب منذ الأحد سلطنة عمان، حيث تسبّبت السيول في مصرع 18 شخصًا ومحاصرة العشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى