اخبار محليةالرئيسية

محادثات رسمية بين ميقاتي والرئيس القبرصي

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس قبل ظهر اليوم في السرايا في زيارة رسمية ليوم واحد.
وقد اقيم للرئيس الضيف استقبال رسمي في باحة السرايا، فعزف اولا النشيد الوطني القبرصي ثم النشيد اللبناني، بعدها استعرض الرئيسان ثلة من الحرس الحكومي، ثم صافحا الوفدين القبرصي واللبناني.
بعد ذلك انتقل الرئيسان الى مكتب رئيس الحكومة حيث عقدا اجتماعا ثنائيا سيليه اجتماع موسع يضم اعضاء الوفدين اللبناني والقبرصي.

شارك في المحادثات عن الجانب اللبناني وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولوي، سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل، قائد الجيش العماد جوزف عون، المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير ، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري، مستشارة وزارة الخارجية والمغتربين فرح الخطيب ومستشار الرئيس ميقاتي زياد ميقاتي. وقد اعتذر عن عدم المشاركة في الاجتماع وزير الدفاع الوطني موريس سليم.

وشارك في المحادثات عن الجانب القبرصي وزير الخارجية كوستاندينوس كومبوس، وزير الداخلية كوستانتينوس يوانو ، سفيرة قبرص في لبنان ماريا حاجي تيودوسيو، الناطق باسم الحكومة كوستانتينوس ليتمبيوتيس، قائد الجيش القبرصي الجنرال جورج تسيتسيكوستاس.

وكان الرئيس القبرصي وصل الى مطار صباحا، وكان في استقباله في المطار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. ومن هناك انتقلا الى السرايا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى