اخبار عربية ودوليةالرئيسية

ضربة موجعة لأردوغان.. المعارضة التركية تفوز برئاسة بلديتي أنقرة واسطنبول

أعلن عمدة إسطنبول ومرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو فوزه في الانتخابات المحلية بالمدينة، ما شكّل ضربة موجعة للرئيس رجب طيب أردوغان الذي كان يضع نصب عينيه استعادة السيطرة على المدينة.

وقال أوغلو للصحافة بعد الانتخابات البلدية “نحن في المركز الأول بفارق أكثر من مليون صوت فزنا في الانتخابات”، موضحا أن هذه النتائج تغطي 96% من صناديق الاقتراع.

كما أعلن المعارض منصور يافاس احتفاظه برئاسة بلدية العاصمة التركية أنقرة أمام حشد من أنصاره إثر الانتخابات مساء اليوم (الأحد)، فيما أظهرت نتائج أولية تقدم رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو على منافسه من حزب “العدالة والتنمية” الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

واعتبر رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزغور أوزيل، أكبر تشكيل معارض في تركيا، اليوم، أن “الناخبين اختاروا تغيير وجه تركيا” بعد 22 عاما من هيمنة حزب “العدالة والتنمية” المحافظ، مضيفاً أن “الناخبين أرادوا فتح الباب أمام مناخ سياسي جديد في بلادنا”.

 

 

وكانت نتائج أولية قد أظهرت أن حزب المعارضة الرئيسي في تركيا احتفظ بالسيطرة على المدن الرئيسية وحقق مكاسب ضخمة في أماكن أخرى في الانتخابات المحلية التي جرت اليوم الأحد، في مفاجأة كبيرة للرئيس رجب طيب أردوغان،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى