اخبار عربية ودوليةالرئيسية

شهداء وجرحى بعدوان صهيوني على رفح

أكّد مراسل الميادين في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، ارتقاء 12 شخصاً ووقوع عدد من الإصابات، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف شرق مدينة رفح، المنطقة الأكثر اكتظاظاً في العالم والتي تأوي نحو مليون ونصف المليون نازح.

وأضاف أنّه تمّ انتشال العديد من جثامين الشهداء في محيط المستشفى الأوروبي شرق خان يونس، حيث نسف الاحتلال مبانٍ سكنية في محيط عمارة جاسر ومسجد بلال.

وشنّت طائرات ومدفعية وزوارق الاحتلال، مع بداية اليوم الـ124 من العدوان على قطاع غزة، قصفاً عنيفاً وأحزمةً نارية على خان يونس وعلى المناطق الغربية والشرقية لمدينة رفح، جنوب القطاع.

وأضافت مصادر محلية، أنّ أماً وابنتها استشهدتا وأصيب آخرون بقصفٍ إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الزهور شمالي رفح، بينما أطلقت زوارق الاحتلال النار في اتجاه ساحل المدينة.

وفي منطقة الرمال جنوب مدينة غزة، استشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون في قصفٍ استهدف المنطقة.

وشنّ الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على منطقة قيزان النجار جنوب خان يونس، بينما استشهدت امرأة برصاص قناص عند بوابة مجمع ناصر الطبي.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إنّ 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة وكأولوية عاجلة لمغادرة قطاع غزة من أجل إنقاذ حياتهم.

وفي السياق، حذّرت الأمم المتحدة من اجتياح الاحتلال لمحافظة رفح، وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنّ “أيّ تحركٍ من جانب إسرائيل، لتوسيع غزوها الشامل لقطاع غزة ليشمل مدينة رفح الجنوبية المكتظة بالسكان قد يؤدي إلى جرائم حرب يجب منعها بكل السبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى