غير مصنف

المرتضى استقبل وفودا من مكتب النائب مطر ونقابة طب الاسنان والاكاديمية الدبلوماسية

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام مرتضى في مكتبه بطرابلس، وفدا من نقابة أطباء الأسنان في لبنان – طرابلس برئاسة النقيب الدكتور ناظم حفار، وتم البحث في أمور تهم النقابة وأبناء الشمال، اضافة الى تحضير النقابة لإقامة المؤتمر الدولي لطب الأسنان.

وقد أثنى المرتضى على جهود النقابة، مؤكدا دعمه لكل الأنشطة العلمية والثقافية، وتم إدراج المؤتمر ضمن فعاليات “طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024”.

“الاسعاف اللبنانية”

كما التقى القاضي في طرابلس، وفدا من جهاز الطوارئ والإغاثة التابع لجمعية “الإسعاف اللبنانية”، ضم مدير الجهاز المهندس محيي الدين قرحاني والمهندس اسماعيل معرباني.

وشكر الوفد وزير الثقافة على “اتخاذه القرار بنقل مكتبه الى مدينة طرابلس، وهو بين اهله واحبابه”، واضعا “امكانيات الجهاز بتصرفه من خلال تأمين الرعاية الإسعافية لمختلف الأنشطة التي ستنظمها الوزارة بمناسبة طرابلس عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٢٤”، واطلعه على مقترح تنظيم أنشطة تتناسب والمناسبة، إضافة إلى المشاركة في مختلف اللجان المشكلة لإنجاح هذه الفعالية.

بدوره، أثنى المرتضى”على “الجهود التي يبذلها جهاز الطوارى والإغاثة في سبيل تأمين الرعاية الإسعافية والانقاذية للمواطنين في كافة المدن والمحافظات اللبنانية”، مؤكدا على حسن التعاون.

مطر

واستقبل وزير الثقافة في مكتبه ببلدية الميناء – طرابلس، وفدا من مكتب النائب ايهاب مطر ضم مدير مكتبه الدكتور وسام العش مترئسا وفدا من مجموعة ايهاب مطر للتنمية، وتم البحث في إمكانية التعاون بين الوزارة والمجموعة ضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024 لا سيما وان الوفد تقدم بعدة افكار واقتراحات، واضعا امكانيات المجموعة الإدارية والبشرية واللوجستية بتصرف الوزير والوزارة لما يعود بالمنفعة للجميع وخاصة لمدينة طرابلس واهلها.

بدوره، رحب المرتضى بما تقدمت به المجموعة، املا “تحقيق تعاون مستقبلي من ضمنه توقيع بروتوكول ثنائي للعمل على احياء تراث طرابلس الحضاري والثقافي”.

وفد تجاري

كذلك التقى وزير الثقافة في بلدية الميناء، رئيس جمعية تجار ساحة عبد الناصر التل عمر رحيم على رأس وفد من الجمعية، للبحث في سبل التعاون لتحسين منطقة التل من خلال فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام الحالي، عبر ايجاد شاشة لنقل الفعاليات مباشرة، وغير ذلك من الاقتراحات التي من شأنها مواكبة النشاطات.

وقد وعد المرتضى الوفد بزيارة الساحة الاسبوع المقبل، للاطلاع ميدانيا على واقع الحال والعمل لما يعود بالفائدة على الجميع.

الاكاديمية الدبلوماسية

والتقى وزير الثقافة ايضا، وفدا من الاكاديمية الدبلوماسية الدولية برئاسة الدكتور عمر الحلوة وعضوية المدير العام الدكتور باسم عساف ومنسق العلاقات الثقافية والاعلامية المستشار احمد درويش ومنسق الشؤون القانونية المحامي عدنان عرابي، للإضاءة علی مهمة وبرنامج الاكاديمية لتمكين قيامة مجتمع متصالح مع ثقافته وحضوره التاريخي.

وشكر الوفد للمرتضى “حرصه المشهود لانجاح فعالية طرابلس عاصمة الثقافة العربية لعام 2024، فيما أكد وزير الثقافة “ضرورة ان تأخذ طرابلس دورها ضمن مجموعة الصدارة الثقافية في الوطن العربي”، مثمنا دورها “التاريخي المتجذر في حضانة التراث والعلوم والثقافة نظرا لسجلها الحافل وموقعها الجغرافي وصفحاتها المشرقة بجماليات وفنون وآداب وعلم تغنی به اساطين الحرف والكلمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى