اخبار عربية ودولية

المقاومة الفلسطينية تتصدى لتوغلات الاحتلال وتوقع قتلى وجرحى بصفوفه

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” امس الاربعاء، عن استهداف جرّافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وتمكّن مجاهدو القسام من قنص ضابط صهيوني في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ليعترف “جيش” الاحتلال فيما بعد بمقتل ضابط في وحدة شلداغ الخاصة.

كما أعلنت القسام تدمير دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه 4” بقذيفة “الياسين 105” جنوب غرب مدينة غزة واشتعال النيران فيها، واستهداف دبابة أخرى غربي مدينة خان يونس جنوبي القطاع، إضافة إلى استهدافها تحشدات الاحتلال المتوغلة شمال قطاع غزة بمفارز الهاون.

سرايا القدس
من جانبها أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خوض مجاهديها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود العدو وآلياته في محور التقدّم الصبرة وتل الهوا.

كما أعلنت تنفيذ عمليات استهداف متزامنة بقذائف الهاون وصواريخ (بدر 1 و 107) على تجمعات لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدّم شرق وجنوب وغرب مدينة خان يونس.

واستهدف مقاومو السرايا مجموعة من جنود الاحتلال تتحصّن في أحد المباني، بصاروخ 107 موجّه، في محور التقدّم شمال غرب المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

كذلك، استهدفت السرايا جنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في محور التقدّم شرق مخيم البريج.

بدورها أكدت كتائب أبو علي مصطفى أنّ وحداتها المدفعية استهدفت برمايات تكتيكية تمركز آليات وتجمّعات جنود العدو بقذائف الهاون في خان يونس، بينما دكت كتائب المجاهدين مقرّ القيادة العسكرية الصهيونية ومهبط الطيران في “راعيم” بعدد من الصواريخ.

وقُتل أحد أبرز الضباط في وحدة “شلداغ” (قوات النخبة في سلاح الجو) في “الجيش” الإسرائيلي، وذلك خلال الاشتباكات العنيفة التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في غزة مع قوات الاحتلال المتوغلة، وفق ما كشفه الإعلام الإسرائيلي.

وفي التفاصيل، أفاد الإعلام الإسرائيلي، اليوم (أمس) الأربعاء، أنّ الضابط هو، يتسهار هوفمان، رائد وقائد فصيل في الوحدة، وقد قتل في المعارك شماليّ القطاع.

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي أيضاً عن مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين بجروح صُنّفت “خطيرة”، خلال المعارك في غزة عند أكثر من محور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى