اخبار محليةالرئيسية

جنبلاط: نحاول مع الرئيس برّي والسيد نصرالله والمخلصين في البلد تجنّب توسّع الحرب

قام الرئيس السابق لـ”الحزب التقدمي الإشتراكي” يوم أمس السبت وليد جنبلاط بجولة في مدينة عاليه، استهلها بزيارة الى منزل عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيب.

المحطة الثانية كانت في وكالة داخلية الحزب التقدّمي الإشتراكي في عاليه، حيث عقد لقاء جامعاً وقال جنبلاط إنَّ “الحرب المندلعة في غزة مستمرّة وكذلك العدوان الإسرائيليّ على الجنوب، وقد تطول أكثر من سنة”، مضيفاً أنَّ “الحديث عن أنَّ الحرب ستتوقف والدولة الفلسطينية ستبصر النور، بعدما تذكّر الرئيس الأميركي ووزير خارجيته الدولة الفلسطينية، لا يجدي نفعاً”.

وتابع “نحاول مع الرئيس نبيه برّي والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله والمخلصين في البلد تجنّب توسّع الحرب وإيقافها، لأنَّ بالأساس هناك أراضٍ محتلّة ومتنازع عليها، فكل مهمات هوكشتاين بهذا الشأن لم تنجح، لكننا نحاول من جهتنا، علماً أنَّ الحرب تتوسّع في المنطقة ولا نعرف مغامرات العقل الإسرائيلي، إنما في حال وقع الأسوأ كما في العام 2006، فنحن مستعدون لاستقبال أهلنا من الجنوب، كما فعلنا في الماضي، لكن نتمنى عدم حدوث ذلك”.

وأردف “في الشأن السياسي الداخلي، لا مؤشرات لانتخاب رئيس ولكننا نجحنا عبر مساعي اللقاء الديمقراطي في التمديد لقائد الجيش ونتمنى تعيين رئيس للأركان في المدى القريب”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى