مجتمع ومنوعات

منتدى الشباب الديمقراطي يعقد ورشة عمله السنوية

عقد منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني ورشة عمل داخلية لوضع خطة عمل للعام 2024، تلاقي تطلعات الشباب في الجامعات وسوق العمل وتثبت أهمية مشاركتهم في صنع القرار والحوار .

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من المبدأ العاشر في الحزب الديمقراطي اللبناني “الشباب مسؤولية ومستقبل، والمجتمع الحي مجتمع ناجح وشاب، تتواصل فيه الأجيال ولا تتصارع”، وحرصاً على اهمية الشباب في العمل السياسي و الاجتماعي، حيث شارك في الورشة أعضاء الهيئة الإدارية ومنسقي الدوائر والجامعات الخاصة وكليات الجامعة اللبنانية وخريجين.
حضر الورشة الامين العام للحزب البروفسور وسام شروف، مدير العلاقات الخارجية محمد المهتار ، مدير الداخلية رامي دليقان، المفوض العام لجميعة الكشاف الديمقراطي المهندس نصر صبح وعضو الهيئة الإدارية للمنتدى النسائي اللبناني د. هيام المشرفية .

وأدان الامين العام شروف في كلمة المجازر والارتكابات الصهيونية في فلسطين وجنوب لبنان، مؤكداً موقف الحزب إلى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية منذ أيّام المغفور له الامير مجيد ارسلان من معركة المالكية والناصرة إلى يومنا هذا مع قائد المسيرة رئيس الحزب الأمير طلال ارسلان الداعم لاهلنا في فلسطين وللمقاومة في هذه المواجهة.
وتابع مشيراً إلى اهمية وجود الكادرات الشبابية في الكليات والجامعات والمناطق كافة، لنشر الوعي حول مفهوم القضية الفلسطينية و الهوية الوطنية.
ونوه بالإنجازات التي قام بها المنتدى خلال السنة الماضية،
واعداً بالوقوف الدائم الى جانبه، ومتوجها الى الحاضرين بضرورة ان تكون خطة العمل لهذا العام متطورة، تراعي الحداثة، وتحاكي الطموحات والتطلعات.

من ثم كان عرض لأهم الإنجازات خلال العام2023 ونقاش داخلي واقتراحات لخطة العمل للعام 2024 .
وفي الختام أكد رئيس المنتدى د مسعود الصايغ على أهمية التعاون لتعزيز الحضور والحوار الشبابي داخل الجامعات وفي سوق العمل ودعم الكفاءات العلمية المتميزة والمتفوقة على المستويات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى