اخبار عربية ودوليةالرئيسية

خلال 24 ساعة.. “جيش” الاحتلال يقر بإصابة 27 جندياً في غزة

أعلن “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، أنّ حصيلة الجنود المصابين في المعارك البرية في قطاع غزة، وصلت إلى 27 جندياً مصاباً في الساعات الـ 24 الماضية.

أمّا بشأن عدد القتلى، فقد أقر “جيش” الاحتلال، في وقت سابق اليوم، أن 9 ضباط وجنود، قتلوا في المواجهات مع المقاومة الفلسطينية، وتحديداً في وسط وجنوبي القطاع.

ووفق هذا الاعتراف، ترتفع حصيلة الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية معركة “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 514 قتيلاً، بينهم 180 جندياً قتلوا منذ بداية التوغل البري للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة، بحسب ما أفاد به الإعلام الإسرائيلي.

وشهد اليوم معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغِلة في قطاع غزة، وتركزت هذه الاشتباكات في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، وتحديداً عند المحور الجنوبي الشرقي “خزاعة”، والشمالي الشرقي “بني سهيلا”، إضافةً إلى محور وسط البلد الذي تحاول قوات الاحتلال السيطرة عليه منذ أسبوعين من دون جدوى، وفق ما أفاد به مصدر ميداني في غزة للميادين.

كذلك، تركزت المعارك في مخيم البريج والمحور الشمالي للنصيرات (المخيم الجديد) ومنطقة المغراقة وشرق مخيم المغازي وسط القطاع، بحسب المصدر.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عن استهدافها قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد “رعدية” وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وذلك في خان يونس.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف قوة صهيونية متحصنة في أحد المنازل في محاور التقدم في المنطقة بالأسلحة الرشاشة وبقذيفة الـ”TBG” المضادة للتحصينات، ما أدى إلى إيقاع القوة بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى