اخبار عربية ودوليةالرئيسية

جيش” الاحتلال ينفذ إقتحامات واسعة بالضفة الغربية وسط إشتباكات مع المقاومين

شنّت قواتٍ من “جيش” الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتٍ واسعة في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية، منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الثلاثاء، مؤكّدةً اندلاع مواجهات تصدياً للاقتحامات الإسرائيلية، واشتباك مقاومين مع قوات الاحتلال.

وجدّدت قوات كبيرة من “جيش” الاحتلال اقتحامها مدينة طولكرم من محورها الغربي، وذلك بعد ساعاتٍ فقط على انسحابها من المدينة شمالي الضفة الغربية، بعد اقتحامٍ اغتالت فيه 3 مقاومين من كتائب شهداء الأقصى، في ضاحية أكتابا.

ودفع “جيش” الاحتلال بتعزيزاتٍ مرفقة بجرافاتٍ عسكرية نحو مدينة طولكرم، خلال اقتحامه المدينة ومخيمها، كما نشرت قواته قناصةً على أسطح المنازل في محيط مخيم طولكرم لإطباق الحصار عليه، وذلك حسبما أفادت مصادر صحافية للميادين.

وقصفت طائرة مُسيّرة للاحتلال في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، حيث أفادت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية بوقوع جرحى نتيجة القصف.

وأكّدت مصادر الميادين أنّ قوات الاحتلال تعرقل عمل سيارات الإسعاف خلال اقتحامها الواسع الذي تنفذه في طولكرم ومخيمها.

واستهدفت مقاومون بالرصاص والعبوات الناسفة قوات الاحتلال المتوغلة في مدينة طولكرم ومحيط مخيمها، وتداولت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية أنباءً عن سماع دوي تفجير عبوات ناسفة خلال التصدي لآليات “جيش” الاحتلال العسكرية.

وتبنّت سرايا القدس – كتيبة مخيّم طولكرم، في بيانٍ مقتضب، قيام مقاوميها باستهداف جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوةٍ شديدة الانفجار، وذلك علىٰ محور حارة الشهداء في مخيم طولكرم، مؤكّدةً حدوث أضرار فيها وإعطابها.

وأضافت أنّ مقاوميها أفشلوا عدداً من محاولات التوغل إلى عمق مخيم طولكرم، كما رصدوا إعطاب عددٍ من الآليات وإلحاق الأضرار فيها خلال الاشتباكات.

وبدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى – مخيم نور شمس أنّ مقاوميها يخوضون اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال في عدّة محاور مختلفة في المخيم.

وتزامناً مع تصاعد اشتباكاتٍ عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، قالت مصادر صحافية فلسطينية إنّ المقاومين في طولكرم “يستهدفون نقاط تمركز قوات الاحتلال بالمدينة بالرصاص والعبوات، رداً على جريمة الاغتيال التي نفذها أمس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى