اخبار عربية ودوليةالرئيسية

مجازر دامية وجرائم مروعة في اليوم 85 للعدوان على غزة

المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني تنفيذ محرقة غزة، لليوم الـ 85 عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وواصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف – اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وأصيب العديد من المواطنين غالبيتهم من الأطفال جراء استهداف طيران الاحتلال منزلا في حي الجنينة شرق رفح.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة على أرض في حي السلام شرقي رفح، وارتقى شهداء وأصيب وفقد آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الواوي قرب مسجد السنة في مخيم النصيرات.

وأطلقت زوارق الاحتلال قذائفها بكثافة شواطئ بحر دير البلح وخانيونس، وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على الزوايدة وسط قطاع غزة.

وشهد وسط خانيونس وجنوبها قصفا مدفعيا صهيونيا عنيفا ومتواصلا فجر اليوم، وسط سماع اشتباكات شديدة، ووصلت عدة إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح جراء غارات الاحتلال المستمرة، وقصفت مدفعية الاحتلال بعنف شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 106 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة بعد استشهاد الصحفي جبر أبو هدروس مراسل قناة “القدس اليوم” بقصف طائرات الاحتلال منزلهم المأهول في مخيم النصيرات الليلة الماضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى