اخبار عربية ودولية

الإمام الخامنئي: لا قيود على الإطلاق أمام تبوء النساء لمختلف المناصب

أكّد الإمام السيد علي الخامنئي أن منهج الحضارة الغربية تجاه المرأة يتلخص في السعي وراء الاستغلال.

كلام سماحته، جاء خلال لقائه الهيئات النسائية من أنحاء البلاد كافة في حسينية الإمام الخميني (رض) في طهران، في أجواء المناسبة العطرة لولادة السيدة فاطمة الزهراء (ع).

وقال الإمام الخامنئي: “إن تعاطي الحضارة الغربية مع قضية المرأة البالغة الأهمية والحيوية يتلخص في عاملين، هما: البحث عن الربح والمتعة”، مشيرًا إلى أن قضية المرأة في الإسلام هي من نقاط قوة الإسلام الذي يتمتع بدعم منطقي وعقلاني قوي في جميع المجالات المتعلقة بالمرأة. وأشار الإمام إلى أنه من الملفت أن النظام الثقافي والحضاري الغربي في هذه القضية لا يقبل النقاش.

الإمام الخامنئي: منهج الحضارة الغربية تجاه المرأة هو الاستغلال

ودعا سماحته السيدات، في المجتمعات الإسلامية، إلى الاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء (ع) في المجالات كافة، بما فيها إدارة شؤون البيت والنشاط الاجتماعي والسياسي وكذلك في المجالات العلمية.

وخاطب الإمام الخامنئي زوجة زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي في اللقاء، وقال: “هذه المرأة تحلّت بالصبر وتحمّلت الكثير من المصاعب وسجنت لمدة طويلة لكنها استقامت كالجبل”.

الإمام الخامنئي: منهج الحضارة الغربية تجاه المرأة هو الاستغلال

وأكد الإمام الخامنئي أن لا قيود على الإطلاق أمام تبوء النساء لمختلف المناصب الإدارية والسياسية والاجتماعية والثقافية، فالمعيار هو الجدارة فقط. كما أشار سماحته، في هذا اللقاء، إلى ضرورة وجود التفاهم بين الزوج والزوجة في البيت، موضحًا أنّ: “العمل في المنزل ليس من واجبات الزوجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى