اخبار عربية ودوليةالرئيسية

العدوان على غزة يدخول يومه الـ 73.. إستمرار جريمة الإبادة الجماعية

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 73 على التوالي عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع شن أحزمة نارية وارتكاب مجازر ضد المدنيين، في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد معلومات أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها – اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومراكز إيواء.

وقال المدير العام لوزارة الصحة في غزة منير البرش للجزيرة: إن أكثر من 100 شهيد ارتقوا في جباليا نتيجة الغارات والقصف الإسرائيلي كما أصيب 20 آخرون، في حين يوجد 100 غيرهم تحت الأنقاض، خلال غارات أمس الأحد.

ونفذت قوات الاحتلال قصفا مكثفا على حيي الزيتون والشجاعية بمدينة غزة، وسط اشتباكات قوية مع المقاومة.

كما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف مناطق واسعة وسط وشرقي وشمالي غربي خان يونس، وسط اشتباكات ضارية في محاور التوغل.

وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق النار ف في المناطق الشرقية لخان يونس بالتزامن مع القصف المدفعي.

 

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق، حيث تنفذ قوات الاحتلال جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل مداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، منذ 73 يوما، ما أسفر عن استشهاد نحو 19 ألف مواطن، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى