اخبار محلية

سكاف: الحريري مغلوب على أمره

الأولوية ستكون للزراعة المهملة... وأنا مع تشريع زراعة الحشيشة واستخدامها لمقتضيات طبية خصوصاً أنّ الدولة لم تأت بزراعات بديلة

أشارت رئيسة “الكتلة الشعبية” ميريام سكاف إلى أنّها اليوم تستمكل مسيرة زوجها ايلي سكاف “في الحفاظ على البيئة وبناء وطن صالح”. وقالت في حديث لقناة “الجديد” ضمن برنامج “سيد نفسه”: “أنا قوية نعم.. واستمد هذه القوّة من الناس وأولادي، لا يحق لي أن أتوقف هنا، ولا أطمح للسلطة، ولو أردت أن أكون أنانية، لكنت اخترت أن أعيش حياتي لكنني آثرت أن أستكمل المشوار بانتظار أن يصبح أولادي في سنّ تؤهلهم متابعة مسيرة العائلة”. وردّاً على سؤال، سألت سكاف: “لماذا يريدون اليوم تسكير بيتنا”.

وعن شعارها #انا_مش_لوحدي، قالت سكاف: “في السياسة قد أكون وحدي لكنّني محاطة بمحبة الناس وبروح إيلي من السماء، وفي التجربة البلدية خضت معركة مشابهة، ولو كانت الإنتخابات البلدية قد جرت على أساس قانون نسبي لحصلت الكتلة الشعبية على نصف الأعضاء حيث كانت خسارتها بفارق خمسمئة صوت فقط”. ونفت سكاف أن تكون وضعت أيّ شروط عالية السقف في شأن التحالف النيابي”، وقالت إنّ ما طالبت به فقط هو “أن يتمّ تمثيلنا وفق حجمنا”.

وردّاً على سؤال قالت سكاف: “تعرّضت كثيراً للإنتقاد الذي وصل إلى حد التجريح الشخصي وبالكتلة لأنّني استقبلت الحريري في زحلة، وهذا التجريح بلغ مستوى متدنياً على مواقع التواصل الإجتماعي من مؤيّدين لكلّ من التيار الوطني والقوات معاً”.

وشرحت بالتفصيل ما حصل مع “تيار المستقبل” بشأن التحالف الذي لم يُكتب له النجاح فقالت: “كنت في زيارة إلى وزير الداخلية نهاد المشنوق لأقدّم طلباً وفق القانون يتعلق بإضافة اسم سكاف إلى عائلتي، ووعدني المشنوق حينها بتصحيح هذا الأمر إذا كان وفقاً للقانون، وحينها قال لي: “لازم نكون سوا، والإحصاءات بينّت أنّ هناك قبولاً من بيئتنا في أن نكون معك على أن تترأسي أنتِ اللائحة. وهذا الموضوع عاد وطرح في لقاء مع الحريري الذي استمهلني حتى إتمام ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 14 شباط  وأبلغني أنّه سوف يتصل بي يوم الأحد لتحديد الموقف من شكل التحالف، ثمّ انقطع التواصل”.

وعن تحالف الحريري مع ميشال سكاف (ابن عم الراحل الياس سكاف)، قالت رئيسة الكتلة الشعبية: “نعم تحالف الحريري مع آل سكاف لكنه غلّط بالعنوان.. ميمو مش كتلة شعبية.. يمكن غلطة بتشبه غلطتو بين الصندوق البلدي والصندوق الإختياري.” وأبدت استغرابها حيال شائعات راحت تتهمها بأنّها وضعت “شروطاً لا يمكن تلبيتها وأنّها طالبت بوزارة وتحكمّت باللائحة وإلى ما هنالك من فرضيات من وحي كاتبها”.

وعن السبب وراء انقطاع التواصل مع رئيس الحكومة قالت: مغلوب على أمره.. يمكن انضغط .. يمكن اضطر يعمل تسويات”. ونفت سكاف أن يكون اللقاء مع السفير السعودي “على صلة بأيّ إملاءات إنتخابية”، وقالت: “أنا لا أتلقى تعليمات من أحد”.

واعلنت سكاف أنّ “الكتلة تتحضر أيضاً لانتخابات المغتربين خلال الأيّام المقبلة”، معتبرة أنّ “العملية الإنتخابية هذه لم تأخذ حقها، والإغتراب لن يتمثل كما هو مفروض”، وأضافت: “بدنا نسأل وزير الإنتشار، الصناديق عندو ويمكن بلشت تتطلع النتائج”.

وأكّدت سكاف أنّ أولويتها فيما لو وصلت الى الندوة البرلمانية ستكون الزراعة المهملة من قبل الدولة، وقالت: “أنا مع تشريع زراعة الحشيشة واستخدامها لمقتضيات طبية خصوصاً أنّ الدولة لم تأت بزراعة بديلة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى