اخبار محلية

“المشاريع” نظمت حملة تبرع وحفل إفطار في الجنوب ومحاضرتين في البقاع

نظم قسم التعليم الديني في جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية حملة “تصدّق.. فلعلك بسببها من النار تعتق” في عدد من المساجد والمصليات في بيروت وسائر المحافظات وقد تمّ تخصيص جزء من خطبة الجمعة للحث على الصدقة وبيان فوائدها لا سيما في شهر رمضان الكريم شهر السكون والاطمئنان ولقد لاقت الحملة إقبالا من المصلين الذين بادروا إلى دفع الصدقات والتبرع للفقراء والمحتاجين.

ولمناسبة شهر رمضان المبارك وتحت عنوان “رمضان سكون واطمئنان” أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الجنوب إفطارا رمضانيا في قاعة الشهيد الشيخ عرسان سليمان في مسجد السلطان صلاح الدين في مخيم عين الحلوة شارك فيه عدد من المشايخ والقيادات الفلسطينية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وروابط الأحياء ورواد المسجد وأهالي المخيم.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى الشيخ شوكت شبايطة كلمة بالمناسبة شرح فيها “فضائل الصيام وما فيه من معاني الصبر والمواساة” ودعا إلى “الاقتداء بالسلطان المجاهد صلاح الدين الأيوبي الذي دافع عن بلاد المسلمين ونشر العقيدة الإسلامية”.

محاضرتان في البقاع

في البقاع أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية محاضرتين في ثانوية الثقافة الإسلامية في بلدة المرج وفي ثانوية الصلاح الإسلامية في مدينة بعلبك حضرهما نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش والشيخ الدكتور سمير القاضي ومدير فرع البقاع الشيخ أسامة السيد وحشد كبير من سكان البقاعين الغربي والأوسط وبعلبك.

واستهل المحاضر الشيخ القاضي محاضرته بالحديث عن “أهمية العلم الشرعي في حياة المؤمن وهذا العلم يؤخذ بالتلقي من أفواه العلماء” ثم تناول “العلوم الشرعية والمعارف التي تعلمها بالسند المتصل المشايخ وآلاف طلاب العلم الشرعي من العلامة المحدث الفقيه الشيخ عبد الله الهرري رحمه الله على مدى عشرات السنوات التي أمضاها الشيخ في نشر العلم في لبنان وفي أرجاء المعمورة بسنده المتصل الى النبي محمد” كما حث على “نشر هذا العلم الذي هو طريق صلاح وفلاح الإنسان”  ثم تطرق إلى “بعض ما جرى مع العلماء الكبار في سبيل نشر الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة”.

ثم تناول الحاضرون طعام الإفطار على مائدة المشاريع الرمضانية.

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!