اخبار عربية ودولية

خلافا للموقف الأميركي.الاتحاد الاوروبي متمسك بالاتفاق النووي

أكدت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، دعم بروكسل للصفقة النووية مع إيران، وذلك بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن هذا الاتفاق.

وقالت موغيريني، في بيان نشر في بروكسل تعقيبا على تصريحات الوزير الأمريكي، إن كلمته التي كان يخاطب بها جميع الدول الدائمة للاتفاق النووي، “لم يبين كيف أسهم أو كيف سيسهم الانسحاب من خطة العمل الشامل المشترك في جعل المنطقة في مأمن أكبر من تهديد الانتشار النووي، أو كيف يضعنا ذلك في موضع أقوى كي نؤثر على سلوك إيران في ميادين تقع خارج إطار الاتفاق.. إنه اتفاق لا بديل عنه”.

وأشارت موغيريني إلى أن خطة العمل المشترك لم تطمح أبدا إلى تسوية جميع المشاكل في العلاقات مع إيران، أما الأمور التي تثير قلق بروكسل فيناقشها الاتحاد الأوروبي دائما مع السلطات الإيرانية في إطار حوار ثنائي.

 

وختمت موغيريني قائلة: “الاتفاق النووي مع إيران واستمرار دعمه يعدّان إنجازين هامّين للدبلوماسية الدولية التي تضمن أن تبقى قدرات إيران النووية سلمية حصرا”.

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!