اخبار محليةالرئيسية

الأسعد: أين حفلة الجنون الانتخابي من الفساد والهدر؟

رأى الأمين العام للتيار الأسعدي المحامي معن الأسعد، أنّ “ما تمّ نقله عن تحذير رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من إفلاس لبنان، هو بمثابة جرس إنذار خطير ومؤشر لانهيار غير معلن للدولة ومؤسساتها وتحويلها إلى ما يشبه النموذج اليوناني ووضعها ضمن منظومة الدول المفلسة وارتهانها كلياً للدول الكبرى والدائنة وللبنك الدولي”.

وأكد الأسعد أنّ “إفلاس لبنان ما كان ليحصل لولا سياسة الهدر والفساد والرشوى والصفقات المشبوهة لمن هو في السلطة ومارسها من أكثر من ربع قرن وحوّل البلد من خلال أدائه السيّئ والمتردّي ومن خلال تغليب مصالحه السياسية والشخصية، مزارع ميليشياوية ومذهبية وطائفية قضت على مؤسسات الدولة المستقلة وجعلت من الموظف في القطاع العام رهينة لأفرقاء هذه السلطة بالترغيب والترهيب”.

واعتبر أنّ “القوى السياسية السلطوية تستقوي على بعضها وعلى الآخرين في حفلة الجنون الانتخابي من دون النظر والاعتبار لانهيار الدولة وإفلاسها، ولا همّ لها سوى إعادة انتخابها والتجديد لها واستعمال كلّ الوسائل المشروعة وغير المشروعة”. وأكد أنه كان الأجدى بقانون الانتخاب وبالهيئة المشرفة على الانتخابات “بدلاً من مراقبة المال الانتخابي، مراقبة الخطاب الطائفي المذهبي الفتنوي المدمّر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى