اخبار عربية

الجعفري: تهديدات هايلي تحريض مباشر للإرهابيين

الدول الداعمة للإرهاب دأبت على إطلاق حملات دعائية مضللة كلما تقدم ​الجيش السوري​ في حربه على ​الإرهاب

اعتبر مندوب ​سوريا​ الدائم لدى ​الأمم المتحدة​ ​بشار الجعفري​ أن “تصريحات المندوبة الأميركية الدائمة لدى المنظمة الدولية ​نيكي هايلي​، وتهديداتها الاستفزازية هي تحريض مباشر للإرهابيين لاستخدام ​السلاح الكيميائي​”، مشيرا الى أن “ذلك سيتم استعماله كذريعة للعدوان على سوريا بما ينتهك ميثاق الأمم المتحدة”.

وأكد في كلمة له أمام ​مجلس الأمن​ أن “الدول الداعمة للإرهاب في سوريا دأبت على إطلاق حملات دعائية مضللة كلما تقدم ​الجيش السوري​ في حربه على ​الإرهاب​”، لافتا الى أن “السلطات السورية اتخذت إجراءات كثيرة لرفع المعاناة عن المدنيين في ​الغوطة​، بينها فتح ممرين إنسانيين لضمان الخروج الآمن لهم”.

ولفت إلى أن “بعض الدول التي أغلقت سفاراتها في دمشق تحصل على معلوماتها ممن تسميها مصادر مفتوحة وهي معلومات مضللة هدفها بث الفتنة في مجلس الأمن المعنى بحفظ الأمن والسلم الدوليين”، مشيرا الى أن “​الحكومة السورية​ تقدمت بطلب للأمانة العامة للأمم المتحدة للتحقيق في الأوضاع الإنسانية في ​الرقة،​ التي دمرها ما يسمى “​التحالف الدولي​” بقيادة ​الولايات المتحدة​”.

وأعرب عن أمله أن “تقدم الأمانة العامة للأمم المتحدة وصفًا قانونيًا لوجود القوات الأميركية على الأرض السورية واحتلالها أجزاء منها وكذلك لعدوان النظام التركي على سوريا”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى