اخبار محليةاقتصاد

الخطيب: صرخة مياومي الكهرباء وعمال “أوجيرو” عابرة للطوائف وتعبّر عن أوجاع اللبنانيين

استنكر أمين عام جبهة البناء اللبناني ورئيس هيئة مركز بيروت الوطن د. زهير الخطيب فشل السلطة وتمنّعها عن التسليم بحقوق مياومي الكهرباء​ وعمال “أوجيرو” لصالح الخصخصة​ وتهديد مستقبل الموظفين والعمال.

واعتبر الخطيب أنّ الأيام أثبتت بأنّ الحركتين عابرتين للطائفية والانتماء السياسي ما يجعلهما تعبيراً صادقاً لأوجاع ومعارضة اللبنانيين كافة لحالة الإفقار والحرمان بالتزامن مع فساد السياسيين الذي يؤزّم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لحدّ المواجهات الداخلية.

وحمّل الخطيب السلطة بكافة أفرقائها مسؤولية التداعيات الأخلاقية والأمنية باستخدام القوى المسلحة كميليشيات خاصة بها في قمع الحركات والاحتجاجات، وبما يلقي بظلاله على تماسك معادلة الشعب والجيش​ والمقاومة التي لا بدّ أن يرفدها ويحصّنها استقرار داخلي يستوجب عدالة ومساواة وشفافية في محاربة الفساد.

وحذّر الخطيب من اتساع فجوة الثقة بين الغالبية العظمى من اللبنانيين والسلطة الحاكمة التي تتعامى عن الواقع المأزوم وتمنع التجدّد والتغيير وتفرض وجودها بالصفقات والتحاصصات الطائفية والمذهبية.

هذا ودعا الخطيب اللبنانيين إلى استغلال الصوت التفضيلي في القانون الانتخابي الجديد في اختيار التغيير بالمرشحين الأفضل بدلاً من التركيز على اللوائح لتكون فرصة واقعية لإحداث خرق نيابي مؤثر في جدار السلطة وطبقة الفساد.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى