اخبار محليةالرئيسية

الرئيس بري: على باسيل أن يعتذر من اللبنانيين

العقدة الأكبر في التحالفات الانتخابية هي في الجبل وهناك مساع لحلها...

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري انه “لم يتمّ التطرّق أثناء اللقاء في بعبدا إلى كلام وزير الخارجية جبران باسيل، وأساساً لم أطلب منه اعتذاراً، بل عليه أن يعتذر من اللبنانيين لأنّ الإساءة كانت بحقهم”.
وفي حديث إلى موقع mtv الالكتروني قال بري: “حين حصل خطأ في الشارع من قبل مناصرين لـ”امل” اعتذرت على الرغم من أنني لم أكن على علم بما حصل، والاعتذار ليس عيباً”.
أضاف: “تمّ الاتفاق على حلّ لمرسوم الأقدمية يقضي بالاحتكام لما يقوله الدستور، ولا خلاف على هذا الموضوع”.
وتابع الرئيس بري قائلاً: “شدّدت خلال اللقاء مع الرئيسين عون والحريري على الإسراع في إقرار الموازنة في الحكومة وتحويلها إلى مجلس النواب لكي يبقى بالإمكان إقرارها من قبل المجلس النيابي الحالي”.
وأردف: “الحكومة المقبلة قد يتأخر تشكيلها، وهذا أمر طبيعي، ولذلك يجب الإسراع في إقرار الموازنة كي لا نعود الى مسلسل التأخير في إقرار الموازنات”.
وقال الرئيس بري: “كان هناك إجماع كامل في لقاء بعبدا على الذهاب الى مؤتمر روما لأنّ الجيش معنيّ به، ولكن مؤتمر باريس يجب أن يخضع للنقاش وان يسلك طريقاً دستورياً”.
وفي ما يختصّ بالتهديدات الاسرائيلية في ملفّ النفط قال بري إنه “نال الحيّز الأكبر في لقاء بعبدا، وقد عرض كلّ منا رأيه، ورئيس الجمهورية دعا الى انعقاد المجلس الأعلى للدفاع الأربعاء لهذه الغاية”.
وأكد “أننا سنذهب إلى مجلس الوزراء الخميس لأننا أكدنا استمرار عمل المؤسسات وسنتعاون مع الجميع من دون تراجع عن مواقفنا الثابتة”.
وعن التحالفات الانتخابية قال: “العقدة الأكبر في التحالفات هي في الجبل ولكن هناك مساع لحلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى