اخبار عربية ودوليةالرئيسية

حزب الله يستهدف منطقة “بارليف” الصناعية شرقي عكا

شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عند الساعة الـ7:40 من صباح اليوم الأحد، هجوماً ‏جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على منطقة “بارليف” الصناعية شرقي عكا.

وشدّد حزب الله، في بيان، على أنّ ‏هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‌‏وشعبه.

وفي السياق، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية انفجار طائرة من دون طيار داخل مبنى في المنطقة الصناعية “بارليف” بين عكا و”الكرمئيل”، حيث سقطت 4 إصابات في المكان.

وأفادت إذاعة “جيش” الاحتلال الإسرائيلي بأنّ حزب الله “ضرب بدقة مصنعاً لتجميع مكوّنات الطيران في المنطقة الصناعية بارليف شرقي عكا”.

وأضافت إذاعة “الجيش” أنّ “الجيش يحقّق في سبب عدم تفعيل صفارات الإنذار في منطقة بارليف الصناعية، حيث ضربت الطائرة المسيّرة”.

كما نشرت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد للطائرة من دون طيار وهي تحلّق قبل انفجارها داخل المبنى في المنطقة الصناعية “بارليف”.

ما أهمية المصنع الذي استهدفه حزب الله؟
بحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإنّ المصنع الذي استهدفه حزب الله هو مصنع تابع لشركة “BAZ” لمكوّنات الطيران، التي تأسست عام 1977.

يقع المصنع المستهدف في المنطقة الصناعية “بارليف” جنوبي شرقي عكا، وهو يقوم بتصنيع قطع الغيار والتركيبات في جميع أنحاء العالم للطيران المدني والتجاري والدفاعي”، وفقاً لموقع الشركة.

وبالإضافة إلى دوره في صناعات “الدفاع الجوي” للاحتلال الإسرائيلي، فإنّ نحو 50% من مبيعات الشركة الإسرائيلية موجّهة إلى عملاء دوليين في آسيا وأوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى