اخبار محليةالرئيسية

العدو يصعّد اعتداءاته ليلاً.. قصف وغارات على قرى وبلدات في قضاءي صور وبنت جبيل

صعّد العدوّ اعتداءاته بعد منتصف الليل حتّى الصباح على قرى قضاءي صور وبنت جبيل حيث أغار طيرانه على بلدات عيتا الشعب، أرزون، شحور، معركة، طورا، حانين، الحوش، منطقة قدموس، وفرون، وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي فوق القضاءين مطلقًا القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

وفجرًا، تعرّض جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة للقصف الذي تكرّر على المناطق نفسها بعد أقل من ساعة.

كما تعرّضت عند منتصف الليل حتّى ساعات الفجر الأولى بلدات عيتا الشعب، راميا، القوزح، دبل، بيت ليف لقصف مدفعي معادٍ مباشر ونيران أسلحة ثقيلة مشطت الأودية والأحراج المحيطة بالبلدات المذكورة.

هذا، وجدّد العدوّ القصف المدفعي قرابة الرابعة والنصف فجرًا على أطراف بلدتي رامية وعيتا الشعب في القطاع الأوسط.

وفي محور رامية – القوزح – دبل تصدّت المقاومة لمحاولة دخول جنود العدوّ وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وشوهدت المروحيات تدخل إلى مكان الاشتباك لنقلهم، ويُشار إلى أنّ العدوّ يعمد قبل محاولاته الدخول إلى تكثيف القصف المدفعي وإقامة حزام ناري ما يؤدي إلى حرق الأشجار وتدمير المنازل. كما شوهدت النار فجرًا تشتعل في إحدى آليات العدوّ في تلّة جبل اللبونة قرب الناقورة.

من جهة أخرى، كرّر العدوّ “الإسرائيلي” اعتداءاته على قوات “اليونيفيل” جنوب الليطاني حيث أقدم على قصف مركّز وتدمير برج مراقبة في بلدة كفر كلا وقد أصدر المكتب الإعلامي لـ”اليونيفيل” في الناقورة بيان إدانة.

يُذكر أنّ الجسم الطبي في منطقة صور ناشد بضرورة رفع جهوزيته إلى أقصى الدرجات المتاحة لتمكينه من مواجهة ما يمكن أن يحصل في الأيام الصعبة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى