اخبار عربية ودوليةالرئيسية

مقتل جندي “إسرائيلي”.. وكمائن محكمة في رابع أيام “رعب المخيمات”

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدّي لمحاولات توغّل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وتحديداً في جنين ومخيمها، حيث تخوض اشتباكات ضارية معها، بالأسلحة الرشاشة والعبوات.

وفي آخر المستجدّات الميدانية، تجدّدت الاشتباكات المسلحة في الحي الشرقي لمدينة جنين، بعدما عاودت آليات الاحتلال، صباحاً، اقتحامه خلال العدوان المستمر على المدينة ومخيمها، وذلك بعد انسحابها من بلدة كفردان، وفق ما أكدت مراسلة الميادين.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى – جنين، خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور الحي الشرقي في جنين، وحي الدمج، وفي محاور القتال كافة في المدينة، وذلك بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجّرة، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.

وأوقعت كتائب شهداء الأقصى قوة إسرائيلية راجلة في حي الجابريات في جنين بكمين محكم، واعترف الإعلام الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة آخرين في الكمين.

وشهدت حارة الجابريات تحليقاً للطيران المروحي على ارتفاع منخفض لإخلاء الإصابات.

كما نصبت الكتائب كميناً محكماً لقوة مشاة إسرائيلية في حي الدمج بمدينة جنين، موقعةً أفرادها بين قتيل وجريح.

وأفادت مصادر صحافية في الضفة الغربية بإصابة جندي إسرائيلي على الأقل في الكمين الذي أعدته المقاومة في حي الدمج، مشيرة إلى أنّ إصابته ميؤوس منها.

بدورها، أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين تمكّن مقاتليها من تفجير عبوة ناسفة معدّة مسبقاً في آلية عسكرية في محور شارع الجابريات أيضاً.

وبالتزامن، اندلع أيضاً اشتباك مسلح في حارة شارع مهيوب في مخيم جنين، بينما حاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في بلدة كفردان غربي المدينة، وسط دوي أصوات الاشتباكات، وفق ما أكدت مراسلتنا.

وأكّدت كتائب القسام، في السياق، خوض مجاهديها اشتباكات مسلحة مع قوة إسرائيلية في بلدة كفردان غربي مدينة جنين.

وفي السياق، أكدت كـتائب المجاهدين – جنين، استهداف مجاهديها التحشدات العسكرية الإسرائيلية بشارع الناصرة بعبوتين شديدتي الانفجار.

عمليات تدمير وتخريب في جنين والخليل
مواضيع متعلقة
أدّت الحرب المستمرة على مختلف الجبهات إلى خسائر كبيرة في الاقتصاد الإسرائيلي
“معاريف”: اقتصاد “إسرائيل” كسفينة غارقة
اليوم 13:29

من موقع العملية على مدخل مستوطنة “كرمي تسور” شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية، فجر السبت (وسائل إعلام إسرائيلية)
إعلام إسرائيلي: “إسرائيل” تسير نحو الجحيم
اليوم 13:05

يأتي ذلك فيما تواصل قوات الاحتلال حصار مستشفى جنين الحكومي، وتتعمّد عرقلة عمل المسعفين وسيارات الإسعاف في جنين، بالتوازي مع شنّها حملة مداهمات وتعمّدها تدمير عدد كبير من المنازل في الحي الشرقي للمدينة، بحسب مصادر صحافية للميادين.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال “تحاصر منزلاً في حارة الدمج بجنين وقصفته بقذيفة إنيرجا”، في أثناء تحليق مروحيات عسكرية إسرائيلية بكثافة في أجواء المخيم.

وأضافت المصادر أنّ الاحتلال اعتقل النائب في المجلس التشريعي الشيخ خالد سليمان أبو الحسن من حي الجابريات في جنين، بينما داهم الكثير من المنازل في حي الدمج بمخيم المدينة.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة جبل أبو رمان، فيما نشرت القوات حواجز عسكرية على طول الشارع المؤدي إلى الخليل وبيت لحم، مغلقةً غالبية مداخل الخليل.

كما أغلق الاحتلال الإسرائيلي المسجد الإبراهيمي في الخليل ومنع دخول الفلسطينيين إليه، في حين اقتحم منطقة باب الزاوية وسط المدينة، بحسب مصادر ميدانية للميادين.

وأتى ذلك بعد عمليتين استهدفتا مستوطنتي “غوش عتصيون” و”كرمي تسور” قرب الخليل، جنوبي الضفة الغربية، في وقتٍ متأخر من ليل الجمعة، تخلّلهما تفجير سيارات مفخّخة واشتباكات، فيما علّقت كتائب القسّام على ذلك، مؤكّدةً أنّه “ردٌ من جنوب الضفة الأبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى