رياضة

ديوكوفيتش يستهل فلاشينغ ميدوز بانتصار ويعادل رقم فيدرر

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمس الثلاثاء، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة أميركا المفتوحة(فلاشينغ ميدوز) بنجاح، بالتغلب على المولدوفي رادو ألبوت.

ونجح الصربي حامل اللقب 4 مرات والمصنف الثاني عالميا، في حسم المباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-2) و(6-2) و(6-4)، في غضون ساعتين و7 دقائق.

ويواجه ديوكوفيتش في الدور الثاني مواطنه لاسلو دجيري، والذي تغلب بصعوبة على الألمان يان لينارد شتروف في 5 مجموعات بواقع (6-7) و(6-1) و(6-7) و(6-4) و(6-2)، في غضون 3 ساعات و53 دقيقة.

وقال ديوكوفيتش، في تصريحات عقب المباراة لشبكة “ESPN”: “أردت بدء البطولة بالطريقة الصحيحة، وأعتقد أنني نجحت في ذلك، كان هناك بعض من لحظات الصعود والهبوط وهذا أمر طبيعي، بعد القدوم إلى أرضية مختلفة عقب الأولمبياد، فلم أخض أي مباراة على الملاعب الصلبة منذ 6 أشهر، وبالتالي ما أزال أبحث عن الإيقاع”.

وبحسب أرقام “أوبتا” للإحصائيات، حقق ديوكوفيتش انتصاره الرقم 89 في أميركا المفتوحة، ليعادل روجر فيدرر كثاني أكثر اللاعبين فوزا بالمباريات في البطولة بالعصر الحديث، خلف متصدر القائمة جيمي كونرز برصيد 98 انتصار.

ويطارد ديوكوفيتش لقبه الـ 25 في بطولات الغراند سلام في أميركا المفتوحة إضافة إلى لقبه المئوي في مسيرته الاحترافية.

واستهل الإيطالي لورينزو موسيتي، مشواره بنجاح، بالتغلب على الأميركي ريلي أوبيلكا في الدور الأول.

ونجح المصنف 18 في البطولة والمتوج ببرونزية الفردي في أولمبياد باريس مؤخرًا، في حسم اللقاء بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (7-6)، (1-6)، (6-1)، (7-5).

ويواجه موسيتي في الدور الثاني الصربي ميومير كيسمانوفيتش، الذي تغلب على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا (7-6)، (2-6)، (5-7)، (7-5)، (1-0) قبل انسحاب الياباني؛ بسبب الإصابة.

وحجز الفرنسي جايل مونفيس مقعده في الدور الثاني، بعد التغلب على الأرجنتيني دييغو شفارتزمان بنتيجة (6-7) و(6-2) و(6-2) و(6-1)، ليصطدم في الدور المقبل بالنروجي كاسبر رود.

وفي مباراة ماراثونية امتدت لخمس مجموعات، تفوق الفرنسي آرثر ريندركنيتش على الأميركي كريستوفر إيوبانكس بنتيجة (6-4) و(4-6) و(3-6) و(6-3) و(7-6)، ليصطدم في الدور الثاني بالروسي أندري روبليف,

كما تأهل الفرنسي الآخر ألكسندر مولر إلى الدور الثاني، بعد التغلب على الأسترالي أدم والتون بنتيجة (3-6) و(7-6) و(6-3) و(6-4)، ليضرب موعداً مع الألماني ألكسندر زفيريف.

وضمن لقاءات الدور الأول أيضا، تغلب الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري على الفرنسي جيوفاني بيريكارد بنتيجة (6-4) و(6-2) و(6-3)، ليواجه في الدور المقبل مواطنه فرانشيسكو سيروندولو، المصنف 29 على البطولة، والذي تغلب بدوره على النمساوي سيباستيان أوفنر بنتيجة (5-7) و(6-4) و(6-4) و(6-2).

وحجز التشيكي جيري ليهيشكا المصنف 32 على البطولة، مقعده في الدور الثاني مستفيدًا من انسحاب المجري مارتون فوكسوفيكس مع تقدم الأول في النتيجة (1-6) و(6-4) و(6-3) و(3-0)، ليواجه في الدور المقبل الأمريكي ميتشيل كروغر.

السيدات

حجزت المصنفة الثانية عالميا البيلاروسية أرينا سابالينكا، مقعدها في الدور الثاني من بطولة أميركا المفتوحة، بعد التغلب على الأسترالية بريسيلا هون، أمس الثلاثاء.

ونجحت سابالينكا، وصيفة نسخة العام الماضي وبطلة أستراليا المفتوحة هذا العام، في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد بواقع (6-3)، (6-3).

وبحسب أرقام “أوبتا”، حقق سابالينكا انتصارها رقم 24 في الجولة على الملاعب الصلبة هذا العام، وهي ثالث أكثر اللاعبات فوزا على تلك الأرضية خلف إيما نافارو (26)، وإيغا شفيونتيك (25).

وتواجه سابالينكا في الدور الثاني الإيطالية لوسيا برونزيتي، والتي تقدمت على النيوزيلندية لولو سون (6-3) قبل انسحاب الأخيرة بسبب الإصابة.

وودعت الأميركية سلوان ستيفنز حاملة لقب نسخة 2017 المنافسات مبكرا من الدور الأول، بعد السقوط أمام الفرنسية كلارا بوريل (0-6)، (7-5) (7-5).

وأصبحت بوريل خامس لاعبة في عام 2024 تحقق الانتصار في مباراة بالغراند سلام بعد خسارة المجموعة الأولى (0-6)، وهذا هو أكبر عدد من الانتصارات يتحقق في تلك الحالة في عام واحد بالغراند سلام مناصفة مع عام 2003.

وتصطدم بوريل في الدور الثاني بالبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا وصيفة البطولة 3 مرات من قبل، وذلك بعد تفوقها على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا بنتيجة (3-6) و(6-1) و(6-1).

ولم تجد الأميركية إيما نافارو، المصنفة 13 على البطولة، أي معاناة تذكر في التفوق على الروسية أنا بلينكوفا (6-1)، (6-1)، لتواجه في الدور المقبل الهولندية أرانتاشا روس، والتي تغلبت على الرومانية أنا بوجدان بنتيجة (6-4)، (7-6).

واستهلت التشيكية باربورا كريتشيكوفا، بطلة ويمبلدون، مشوارها بنجاح بعد التفوق على الإسبانية مارينا باسولس ريبيرا.

ونجحت المصنفة الثامنة على البطولة والتي حققت أفضل نتائجها في أميركا المفتوحة بالوصول لربع نهائي نسخة 2021، في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد بواقع (7-6)، (6-2).

وتواجه كريتشيكوفا في الدور الثاني الرومانية إيلينا غابريلا روس، التي تغلبت على النمساوية جوليا غرابهير (6-2)، (6-4).

وحجزت الروسيتا إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 29 على البطولة، مقعدها بالدور الثاني بالتغلب على البلغارية فيكتوريا توموفا (6-7)، (6-0)، (7-5)، لتواجه في الدور المقبل الأميركية إيفا يوفيتش التي تفوقت على البولندية ماجدة لينيت (6-4)، (6-3).

كما تغلبت البريطانية هاريت دارت بسهولة على الفرنسية كلوي باكي (6-1)، (6-2)، لتضرب موعدا بالدور الثاني مع الأوكرانية مارتا كوستيوك، المصنفة 19 على البطولة، والتي تغلبت على الأميركية مكارتني كيسلر (6-2)، (6-3).

ولحقت الأسترالية أيلا توميانوفيتش بركب المتأهلات الدور الثاني بالتغلب على الأميركية أن لي بنتيجة (6-4) و(6-4)، لتواجه في الدور الثاني البلجيكية إليز ميرتنز التي تغلبت بدورها على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا بنتيجة (3-6) و(6-4) و(6-3).

وتفوقت المصنفة 14 على البطولة الأميركية ماديسون كيز بسهولة على التشيكية كاترينا سينياكوفا بنتيجة (6-4) و(6-1)، لتواجه الأسترالية مايا غوينت التي أطاحت بالألمانية لاورا سيغيموند بنتيجة (6-4) و(7-5).

وأنهت الأميركية تايلور تاونسيند مشوار الإيطالية مارتينا تريفيزان في البطولة، بالتغلب عليها بنتيجة (6-2) و(7-5)، لتواجه في الدور المقبل الإسبانية باولا بادوسا.

وضمن لقاءات الدور الأول أيضا، تغلبت الأميركية بيتون ستيرنز على الأوكرانية ليسيا تسورينكو بنتيجة (6-1) و(7-5)، لتلتقي في الدور الثاني مع الروسية داريا كاساتكينا.

وأخيرا تغلبت اليابانية مويوكا يوشيجيما على الألمانية تامارا كورباتش بنتيجة (3-6) و(6-3) و(6-4)، لتواجه في الدور التالي الألمانية الأخرى جول نيمير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى