اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة تقصف أسدود بالصواريخ في اليوم الـ 303 لطوفان الأقصى

في اليوم الـ303 من ملحمة “طوفان الأقصى”، وبعد نحو 10 أشهر من انطلاق العدوان الإسرائيلي على غزّة، المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية كبيرة مستوطنات غلاف غزّة.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة رشقة صاروخية كبيرة في اتجاه مدينة “عسقلان “ومحيطها في جنوبي فلسطين المحتلة،

وأفاد مراسل الميادين بأنّ الرشقة الصاروخية الكبيرة تجاه مستوطنات غلاف غزّة أُطلقت من أكثر من مكان في القطاع.

وتبنّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدف موقع “ناحل عوز” ومستوطنة “بئيري” برشقة صاروخية، بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

هذا وذكرت إذاعة “جيش” الاحتلال، أنّ بلدية “أسدود” أمرت بفتح الملاجئ في جميع أنحاء المدينة، وأظهرت المشاهد المتداولة لحظة هروب مستوطنين وعسكريين إسرائيليين إلى الملاجئ مع انطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزّة.

 

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن اندلاع حريق كبير في قاعدة “بالماخيم” الجوية العسكرية، جراء الرشقة الصاروخية من قطاع غزّة.

وذكرت القناة “الـ 13” الإسرائيلية أنّ 5 صواريخ على الأقل سقطت بشكلٍ مباشر على مستوطنة “جان يافنه” وخلفت أضراراً قرب “أسدود” بعد فشل القبة الحديدية من التصدي لها، بالإضافة إلى سقوط صاروخ في منطقة عسقلان.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية إنّه لأول مرة منذ 7 أشهر أطلقت اليوم من جنوبي قطاع غزة رشقة صواريخ نحو منطقة “جان يفنه” ومحيطها شرقي “أسدود”.

ووصل صواريخ المقاومة التي أُطلقت في اتجاه مستوطنات غلاف غزّة إلى مدى يزيد عن 45 كيلومتراً.

المقاومة تتصدى لمحاولات التوغل
وبالتزامن مع قصف مستوطنات غلاف غزّة، أفاد مراسل الميادين بسماع أصوات اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال جنوبي حي الزيتون شرقي مدينة غزّة، ترافق مع قصف مدفعي وجوي إسرائيلي.

كذلك، تحدث المراسل عن اشتباكات ضارية وقصف مدفعي في بلدة الشوكة شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.

إلى جانب ذلك، قالت سرايا القدس إنّ مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي قرب كلية المجتمع في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزّة.

وعرضت سرايا القدس مشاهد توثق قصف لواء الشمال لدى السرايا، مدينة “عسقلان” المحتلة والمستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزّة، برشقات صاروخية.

وقصفت كتائب شهداء الأقصى تحشدات العدو المتمركزة في محيط معبر رفح، بصاروخين من نوع (107).

وفي عملية مشتركة، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، وكتائب شهداء الأقصى، خط إمداد قوات العدو في محور “نتساريم، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

هذا وأقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بإصابة جندي بجروح خطيرة خلال معركة دارت جنوبي قطاع غزّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى