اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة تُمطر غلاف غزة بالصواريخ وتواصل إستهداف تجمّعاته في القطاع

في اليوم الـ301 من ملحمة “طوفان الأقصى” (امس الجمعة) ، وبعد نحو 10 أشهر من انطلاق العدوان الإسرائيلي على غزة، استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، موقع “صوفا” العسكري الإسرائيلي بـ20 صاروخاً من نوع “رجوم”، من عيار 114 ملم.

وأكد الإعلام العسكري لكتائب القسّام أنّ استهداف الموقع تم عبر رشقتين، شملت كل منهما 10 صواريخ، خلال أقل من ساعة، من مساء الجمعة.

وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب شهداء الأقصى وكتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مركز القيادة والسيطرة للقوات الإسرائيلية في موقع “فجة” العسكري، التابع للاحتلال، برشقة صاروخية مركزة.

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجمعات جنود الاحتلال داخل موقع “كرم أبو سالم” العسكري الإسرائيلي، بصواريخ “107”، قصيرة المدى.

وأشارت منصة إعلامية إسرائيلية إلى إطلاق 20 صاروخاً من قطاع غزة. وأشارت منصة أخرى إلى أنّ عدد الصواريخ في كل من الصليتين هو الأكبر من القطاع منذ 7 أشهر.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في موقع “ناحل عوز” ومستوطنات “صوفا”، “العزي”، “عروجوت”، “تيموريم”، “تسومت الرام”، و”يانون”، في غلاف غزة.

استهداف مقرّ قيادة “جيش” الاحتلال في “نتساريم”
بدورها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى مقرّ قيادة “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بعدد من قذائف “الهاون”.

واستهدفت قوات العاصفة، الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة، بدورها، تجمعات الاحتلال في محيط مسجد البراء في حي تل الهوا، جنوبي مدينة غزة، بوابل من قذائف “الهاون”.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد عن محلقات إسرائيلية سيطرت عليها السرايا خلال تنفيذها مهمات استخبارية في سماء مدينة رفح، جنوبي القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى