اقتصادالرئيسية

شركة معرفية ايرانية تُصنّع قطع إلكترونية للسيارات

محمد ابو الجدايل

نجح باحثون في إحدى الشركات المعرفية في إنتاج قطع إلكترونية لصناعة السيارات تلبي احتياجات بعض شركات صناعة السيارات في البلاد.

ووفقاً لوكالة آنا للعلوم والتكنولوجيا، صرح محمدحسن آستركي المدير الفني لشركة معرفية للصحفيين خلال جولة نظمها مقر مساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة: تقدم شركتنا مجموعة واسعة من المكونات الإلكترونية لصناعة السيارات. تم تجهيز ورشة الإنتاج لدينا بأقسام مختلفة، لكل منها مهام محددة، وهذا يضمن إنتاج منتجات بأعلى جودة.

وأوضح أن أجزاء الورشة تشمل تجميع لوحات SMD؛ يتم إجراء التجميع اليدوي ومراقبة الجودة في تجميع لوحات SMD؛ كما يجري استخدام المعدات الأكثر تقدما في لحام المكونات الإلكترونية الصغيرة تلقائيا مثل المكثفات والمقاومات والمفاتيح الموجودة على لوحات الدوائر المطبوعة. وأكد أن الدقة والسرعة العالية في هذا القطاع تضمن إنتاج منتجات عالية الجودة وفقًا لمعايير اليوم.

ولفت إلى نشاط قسم التجميع اليدوي، متابعاً: نظرا للدقة أو التعقيد الشديد، فإن تجميع بعض الأجزاء يتم يدويا من قبل موظفين ذوي خبرة ومدربين. وهذا يضمن الدقة في تجميع هذه الأجزاء الحساسة. كما يتم في قسم مراقبة الجودة اختبار ومراجعة جميع المنتجات المصنعة بشكل كامل للتأكد من أدائها الصحيح ومطابقتها لمعايير الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى