اخبار محليةالرئيسية

نائب أمين عام حركة النضال طارق الداوود يلتقي وفداً قيادياً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

إستقبل نائب امين عام حركة النضال اللبناني العربي طارق الداوود بحضور مستشاره السياسي غابي وهبة، وفداً قيادياً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضو اللجنة المركزية للجبهة عبدالله كامل وأعضاء قيادة الجبهة في لبنان عبدالرحيم عوض وعمر العلي.
ورحب الداوود بوفد الجبهة الديمقراطية وهنأها على نجاح انعقاد مؤتمرها الثامن ووجه التحية الى رئيس الجبهة الرفيق نايف حواتمة والأمين العام الحالي فهد سليمان ونائبيهما الرفاق علي فيصل وماجدة المصري وجميع الهيئات المنتخبة .
واكد داوود ان عملية طوفان الاقصى هي عملية نوعية وتحول في تاريخ الصراع مع هذا الكيان المحتل، وهذه العملية ضربت فكرة قيام الكيان الإسرائيلي وسلطت الضوء على الخطر الوجودي الاسرائيلي على ارض فلسطين .
اكد داوود على ضرورة توحيد الصف والموقف الوطني الفلسطيني في ظل حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ سبعة اشهر وحتى اليوم”.
من جهته صرح عضو اللجنة المركزية عبدالله كامل بعد اللقاء وقال:” نقل الوفد تحيات قيادة الجبهة وجرى استعراض للأوضاع السياسية الفلسطينية والدولية، وتوجة الوفد بالتحية “لصمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته في غزة والضفة الرافض لكل مشاريع التهجير والمتجذر بأرضه في مواجهة حرب الابادة الجماعية التى يقودها نتنياهو مع حكومة التطرف الدينى العنصرية”.
واكد كامل هذا الكيان الاسرائيلي لم يمتلك القدرة للرد على عملية طوفان الاقصى سوى بحرب همجية طالت شعبنا الفلسطيني، وطالب جميع الأحرار في العالم بمزيد من التحركات ورفع الصوت للضغط من أجل الوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة الجماعية، ورفض سياسة التجويع والتعطيش وتحويل قطاع غزة إلى كانتونات غير صالحة للحياة، والتصدي لكافة السياسات الاستعمارية الاستيطانية، وللمطالبة بانسحاب الاحتلال من قطاع غزة ورفع الحصار وإدخال كافة مستلزمات الحياة الإنسانية والإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين.
كما أكد كامل انه اصبح من الضروري ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني على اسس الشراكة في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني لكي يصبح بإمكاننا رسم استراتيجية نضالية وطنية تحمي حقوق شعبنا الفلسطيني من الضياع، وتضمن بقاء القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى