مجتمع ومنوعات

ندوة لجمعية بلدتنا تستحق الوفاء ندوة حول مفهوم الصعوبات التعلمية بالتعاون مع جمعية ثمارنا

بمناسبة اليوم الوطني للصعوبات التعلمية وبالتعاون مع جمعية ثمارنا، أقامت جمعية بلدتنا تستحق الوفاء لقاءاً حول مفهوم الصعوبات التعلمية في قاعة التضامن والوفاء شارون، بحضور حشد من مدراء المدارس والمعلمات والمعلمين في المنطقة، وممثلي الجمعيات والهيئات والفعاليات، وأهالي الطلاب وذويهم.


إستهلت الندوة بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم كلمة ترحيب ألقتها مختارة شارون ورئيسة جمعية بلدتنا تستحق الوفاء السيدة ديانا الاحمدية الدمشقي، أثنت فيها على جهود جميعة ثمارنا ودورها المميز من خلال الندوات والمحاضرات التوعوية والتثقيفية، وشددت على أهمية هذه النشاطات في نشر الوعي في المجتمع.


من جهتها تحدثت المتخصصة في علم النفس التربوي السيدة أمل المغربي عن نشأة ومسيرة جمعية ثمارنا وانطلاقتها حيث وصلت الى مرحلة متقدمة بفضل دعم الخيرين، واكدت المغربي الحاجة الى الدعم المستمر من اجل تعزيز دور الجمعية ووظيفتها لا سيما في منطقة الجبل عموما وجرد عاليه بشكل خاص.


من جهتها قدمت المتخصصة في علم النفس العيادي السيدة أمل هلال شرحا مطولا عن الصعوبات التي يواجهها بعض الطلاب من ذوي الصعوبات التعلمية، وكيفية التعاطي مع هذه الحالات في مدرسة ثمارنا، من خلال فريق العمل الذي يضم أساتذة وأخصائيين للتعامل مع مختلف الحالات.
كما تطرقت السيدة هلال الى حالة اضطراب فرط الحركة والنشاط والتي تعرف بالـ ADHD وهي عبارة عن حالة نفسية شائعة تبدأ في مرحلة الطفولة ويمكن أن تستمر حتى فترة المراهقة والبلوغ.

وتخلل المحاضرة شهادات لطلاب من مدرسة ثمارنا والذين قدموا شهادات حول تجاربهم الخاصة وكيفية استفادتهم من خلال البرنامج التعليمي الذي تؤمنه مدرسة ثمارنا للأطفال الذين يعانون من الصعوبات التعلمية.


وفي الختام قدمت جمعية بلدتنا تستحق الوفاء درعا تقديرية الى السيدتين المغربي وهلال تقدريا لدورهما الفاعل في المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى