غير مصنفمجتمع ومنوعات

ندوة ثقافية لمنفذية البقاع الشمالي في “القومي” بعنوان “انقلاب 1961 وتاثيره على النبي عثمان”

تحت عنوان “ان الحياة وقفة عز فقط” اقامت منفذية البقاع الشمالي نهار السبت في 13 نيسان الساعة الخامسة في قاعة الشهيد مالك وهبي ندوة ثقافية بعنوان “انقلاب 1961 وتاثيره على النبي عثمان” باشراف الستاذ الدكتور حسام محي الدين والباحثة كارين نزها.
حضر الندوة الى جانب هيئة المنفذية، عدد كبير من القوميين من مديريات القاع وراس بعلبك والعين والحواش والنبي عثمان
كما حضر ممثل عن حزب الله الحاج طعان رباح على رأس وفد، وحضر ايضا ممثل عن الحزب الشيوعي محمد المولى وممثل عن الحزب البعث العربي الاشتراكي المختار محمد باقي، بالاضافة الى فعاليات بلديه واختياريه وتربويه.

بداية كانت الندوة مع النشيد الوطني اللبناني ونشيد الحزب السوري القومي الاجتماعي، وعرّفت الندوة ميسم المسلماني  وبعد ان رحبت بالحضور شددت على غاية الحزب وهي بعث نهضة تعيد الى الامة عزها فكان الانقلاب على المفاهيم الانعزالية والطائفية والرجعية في لبنان، وأضافت:”لاننا ابناء نهضة الحق والخير والجمال لا نخاف الحرب بل نخاف الفشل كان الانقلاب”.
وبدأ الاستاذ الدكتور حسام حي الدين كلمته بقول للزعيم بان الحياة وقفة عز فقط ولكي تكون كذلك لا بد من وقفة تذكر للماضي ولمسار التاريخ.
بدورها تحدثت الباحثة كارين نزها عن الاسباب التي دفعتها للقيام بهذا البحث وعن اهمية هذه الحقبة التاريخية في تاريخ الحزب، وتناولت معاناة الحزب السوري القومي الاجتماعي في مواجهة هذه الطبقة السياسية واثر هذا الانقلاب على العائلات السوريه القومية الاجتماعية، وشددت على اهمية تسليط الضوء على هذه المرحلة من تاريخ الحزب
وفي ختام الندوة قدمت المنفذة العامة الرفيقة مريم نزها درعًا للدكتور المحاضر كعربون شكر باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي وباقة ورد للباحثة كارين نزها شاكرة حضورهم ومشاركتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى